اخبار السودان

«البرهان» يصل إلى بورتسودان واستقبال رسمي في انتظاره

كان البرهان قد استطاع الوصول إلى قاعدة وادي سيدنا العسكرية بأمدرمان غربي العاصمة السودانية منهيا حصارا كانت قد فرضته عليه قوات الدعم السريع منذ بداية الحرب في منتصف أبريل الماضي.

الخرطوم: التغيير

وصل رئيس مجلس السيادة القائد العام للجيش السوداني عبدالفتاح البرهان، اليوم الأحد إلى مدينة بورتسودان بولاية البحر الأحمر شرقي البلاد.

وكان البرهان قد استطاع الوصول إلى قاعدة وادي سيدنا العسكرية بأمدرمان غربي العاصمة السودانية منهيا حصارا كانت قد فرضته عليه قوات الدعم السريع منذ بداية الحرب في منتصف أبريل الماضي.

واستقبل البرهان في مطار بورتسودان الدولي، نائب رئيس مجلس السيادة الانقلابي مالك عقار، وعضو المجلس إبراهيم جابر وعدد من الوزراء.

بجانب الأمين العام لمجلس السيادة محمد الغالي علي يوسف ووالي ولاية البحر الأحمر وقائد منطقة البحر الأحمر العسكرية ومدير جهاز المخابرات العامة.

وأثار عبور البرهان من القيادة العامة إلى قاعدة وادي سيدنا الجوية التساؤلات حول الطريقة التي وصل بها إلى هناك، وسط وجود مكثف للدعم السريع في جميع أنحاء العاصمة.

كذلك، أثار خروج البرهان من القيادة العامة بعدما دخلت الحرب شهرها الخامس التساؤلات والجدل في أوساط السودانيين، حول ملفي الحرب والسلام، خاصة بعد أن أشارت تقارير صحفية محلية إلى أنه سوف يغادر إلى مدينة بورتسودان ومنها ينطلق في جولات خارجية.

 

المصدر: صحيفة التغيير

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *