اخر الاخبار

مسيرات حاشدة لنصرة فلسطين

شارك الجزائريون بقوة عبر الولايات الـ 58 في المسيرات لنصرة فلسطين وبالأخص سكان قطاع غزة الذي يتعرضون لأحد أبشع جرائم الحرب من قبل الصهاينة وبمباركة العالم “المتحضر”.

 

المدية: مسيرة حاشدة لنصرة فلسطين

استجاب اليوم سكان بلديات ولاية المدية لنداء المشاركة في مسيرة حاشدة شارك فيها أزيد من 15 ألف مواطن  يمثلون  مختلف فعاليات المجتمع المدني من تنظيمات طلابية وأحزاب سياسية وجمعيات.

المسيرة كانت انطلاقتها من القطب الحضري باتجاه المركب الأولمبي ردد خلالها المشاركون العديد من الشعارات تضامنا مع إخوانهم الفلسطينيين ونصرة لغزة الصامدة أمام همجية الاحتلال.

 

غليزان: الـ 38 بلدية كانت في الموعد بعاصمة الولاية

استقبلت ولاية غليزان صباح اليوم الوفود القادمة من الـ 38 بلدية التي تضمها، للمشاركة في المسيرة التنديدية بما يفعله الصهاينة بالشعب الفلسطيني، وغزة على وجه الخصوص من قتل وإبادة جماعية، وقد غصت شوارع غليزان، بالغاضبين، الحاملين للافتات المنددة لهذا الظلم، ولسان حالهم المطالبة بوقف العدوان الهمجي على العزل من أطفال وشيوخ ونساء، وقد شارك في هاته المسيرة كل شرائح المجتمع من طلبة الجامعة وعمال وموظفين، ولا تزال المسيرة مستمرة.

 

الجلفة: مسيرة شعبية تضامنية مع فلسطين

إنطلقت المسيرة الشعبية التضامنية مع الشعب الفلسطيني بمشاركة واسعة من أطياف فعاليات المجتمع المدني لمساندة القضية الفلسطينية، من أمام مقر بلدية الجلفة مرورا بأحياء قناني و شعباني إلى غاية مقر الولاية.

 

الآلاف في شوارع ڨالمة

خرج الآلاف من المواطنين الڨالميين، اليوم الخميس، في مسيرة سلمية حاشدة، تضامنا مع الأشقاء الفلسطينيين ،جراء المجازر الدموية المقترفة من الصهاينة في حق شعبنا الأبي.

وردد المشاركون في المسيرة التي انطلقت من أمام النصب المخلد لمسيرة 08ماي 1945، منطقة الكرمات مرورا بشارع أول نوفمبر فشارع سويداني بوجمعة، وصولا إلى ساحة 19مارس، أين توقفت الحشود أمام النصب المخلد الرئيس الراحل هواري بومدين.

 

سيدي بلعباس: سيول بشرية ترفع شعار “مع فلسطين ظالمة أو مظلومة”

لبى الآلاف من أبناء ولاية سيدي بلعباس صباح يوم الخميس وبقوة نداء المشاركة في المسيرة المخصصة لنصرة غزة وأبناء الشعب الفلسطيني الصامد ، وذلك بعد أن سارت سيولا بشرية انطلاقا من مقر المركب الرياضي 24 فبراير 56 وإلى غاية ساحة أول نوفمبر مرددة هتافات مساندة لأهالي غزة ومعادية للعدو الغاشم الذي لم يدخر أي جهد لدك ابناء شعب أعزل بأطنان من القنابل والمتفجرات.

وتعرف المسيرة مشاركة ممثلي جل الاحزاب السياسية والمنتسبين إلى المنظمات الجماهيرية وعدد من الجمعيات ، فيما عرفت المسيرة مشاركة قياسية للقاطنين بمختلف بلديات ولاية سيدي بلعباس إضافة إلى العديد من الشخصيات الفنية والرياضية ومحامين وغيرهم من مختلف اطياف المجتمع المحلي تحت شعار “مع فلسطين ظالمة أو مظلومة”.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *