اخر الاخبار

تنصيب القضاة الجدد بمجلس قضاء البليدة و المحاكم التابعة له

جرى اليوم الثلاثاء بمجلس قضاء البليدة تنصيب القضاة الجدد الذين تم تحويلهم لممارسة مهامهم بهذا المجلس و المحاكم التابعة له.

وأوضح النائب العام لدى مجلس قضاء البليدة،عبد المجيد جباري، في كلمة ألقاها بالمناسبة أنه “تبعا لما قرره المجلس الأعلى للقضاء في دورته العادية لسنة 2023 في جلسته المنعقدة يوم 10 أغسطس المنصرم المتضمن الحركة السنوية للقضاة ، تم اليوم تنصيب القضاة الجدد و البالغ عددهم 19 قاضيا إلتحقوا للعمل بدائرة اختصاص مجلس قضاء البليدة”.

ووزع هؤلاء القضاة على المحاكم الأربعة التابعة للمجلس و هي كل من البليدة و بوفاريك و الأربعاء و العفرون بصفتهم نواب عامون مساعدون أو مستشارين.

ومن جهته، دعا رئيس مجلس قضاء البليدة ،كمال غزالي، إلى ضرورة “التنسيق الجيد مع الضبطية القضائية و الرجوع إلى رؤساء المحاكم للقضاء على كل الإشكالات المطروحة في الميدان”.

يذكر أن رئيس الجمهورية أجرى في شهر أغسطس الفارط حركة جزئية في سلك رؤساء المجالس القضائية و النواب العامين لدى المجالس القضائية شملت تحويل أربعة رؤساء مجالس قضائية و 6 نواب عامين. كما تم ترقية 18 قاضي لتولي منصب رئيس مجلس قضاء أو نائب عام.

كما شملت الحركة التي تهدف إلى إعطاء ديناميكية لسير الجهات القضائية و تحسين نوعية أدائها, إنهاء مهام 7 رؤساء مجالس قضائية و 9 نواب عامين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *