اخر الاخبار

تذكير: الدراجات النارية والمركبات المزعجة تحت المراقبة بداية من اليوم

أكّد الرائد سمير بوشحيط من قيادة الدرك الوطني، اليوم الأحد، أنّ الدراجات النارية ذات المحركات ما فوق الـ 125 سنتيمترًا مكعبًا، ستكون ممنوعة من السير بين العاشرة ليلاً والثالثة صباحًا بدءاً من اليوم الأحد.

 وأوضح بوشحيط في تصريح للقناة الإذاعية الأولى، أنّ الإجراء أتى بموجب القرارين الصادرين عن والي العاصمة، حيث نصّ الأول على منع سير الدراجات النارية التي يفوق حجم محركاتها الـ 125 سنتيمترًا مكعبًا ابتداءً من الساعة العاشرة ليلاً (22.00 سا) وإلى غاية الثالثة صباحًا (03.00 سا)، فيما تضمّن القرار الثاني منع سير السيارات التي تسبب أصواتها العالية إزعاجًا للمارة والساكنة والتي عرفت إدخال تعديلات عليها بدون موافقة اء.

 إلى ذلك، سجّلت وحدات الدرك الوطني عبر إقليم الإختصاص خلال 48 ساعة الأخيرة والمصادفة لعيد الفطر المبارك 38 حادث مرور خلفت وفاة 16 شخصا وإصابة 87 اخرون بجروح. في هذا الصدد، أكّد بوشحيط أنّ معظم هذه الحوادث المرورية وقعت بالطرق غير المزدوجة نتيجة اصطدامات بين المركبات وكذلك انحرافات بسبب عدم تخفيض السرعة في المنعرجات والمنحدرات والتجاوزات الخطيرة.

 وفي الشق الخاص بالدراجات النارية والسيارات المذكورة آنفًا، شدّد بوشحيط على أنّ القرارين الصادرين يتم العمل بها وتطبيقهما ابتداءً من هذا الأحد، وكل مخالف للقرارين ستوضع مركبته في المحشر لمدة ثماني أيام ولمدة 15 يوما في حال تكرار المخالفة مع تحمل تكاليف المحشر .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *