اخر الاخبار

بيان هام لوزارة التربية

أعلنت وزارة التربية الوطنية، أن ترتيبات إعـادة إدماج تلاميذ مرحلتي التعليم المتوسط والتعليم الثانوي ستتم بدايـة مـن هـذه السنة الدراسية 2024/2023 حصريا عبر النظام المعلوماتي للوزارة.

وأوضحت الوزارة في بيان لها، أنه في إطار عمليات رقمنة الإجراءات المتعلقة بتسيير تمدرس التلاميذ، تعلن وزارة التربية الوطنية أن ترتيبات إعـادة إدماج تلاميذ مرحلتي التعليم المتوسط والتعليم الثانوي ستتم بدايـة مـن هـذه السنة الدراسية 2024/2023 حصريا عبر النظام المعلوماتي للوزارة، وفق الكيفيات الآتية:

بالنسبة للأولياء المنخرطين في النظام المعلوماتي لوزارة التربية الوطنية، الراغبين في طلب التماس إعادة إدماج أبنائهم، يمكنهم القيام بذلك ابتداء من يوم الأحد 01 أكتوبر إلى يوم الخميس 05 أكتوبر 2023، بالولوج إلى الحساب الخاص الأولياء

https://awlya.education.gov.dz، وتسجيل طلب إعادة الإدماج، بملء استمارة المعلومات بهم عبر فضاء من خلال الرابط وتأكيدها، واستخراج وصل الإيداع الإلكتروني للالتماس.

أما الأولياء غير المنخرطين في النظام المعلوماتي لوزارة التربية الوطنية، يتعين عليهم أولا فتح حسابات خاصة بهم في فضاء الأولياء عبر نفس الرابط، حتى يتسنى لهم حجز التماس الإعادة بنفس بخصوص الكيفيات وفي نفس الآجال الواردة أعلاه.

يرتب النظام المعلوماتي المعنيين بإعادة الإدماج باعتماد معايير موحدة في حدود الأماكن البيداغوجية المتوفرة.

تدرس وتداول مجالس الأقسام في جلسات استثنائية وضعيات المعنيين بالإعادة بناء على القوائم المستخرجة من النظام المعلوماتي، وتبلغ النتائج إلى الأولياء المعنيين عبر حساباتهم في فضاء الأولياء وبإشهارها في المؤسسات التعليمية.

يتوجب على التلاميذ المقبولة التماساتهم الالتحاق بمؤسساتهم التعليمية مباشرة بعد إعلان النتائج.

يجدر التذكير أن أي إجراء يخص عملية إعادة إدماج التلاميذ المعنيين يتم خارج النظام المعلوماتي لوزارة التربية الوطنية يعد لاغيا وعديم الأثر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *