اخر الاخبار

بطولة إفريقيا للجيدو.. المنتخب المغربي يحتل المركز الثالث في سبورة الترتيب العام اليوم 24

أنهى المنتخب المغربي منافسات البطولة الإفريقية للجيدو، التي أقيمت ما بين 25 و28 أبريل الجاري بالقاهرة باحتلاله المركز الثالث في سبورة الترتيب العامً حاصدا خلال هذه البطولة الإفريقية الخامسة والأربعين، التي عرفت مشاركة 35 دولة، 9 ميداليات، توزعت على ذهبيتان وفضيتان وخمسة ميداليات نحاسية.

وانتزع كلا من الصاديقي يونس (وزن أقل من 60 كلغ) وسمية ايراوي (وزن 52 كلغ) الميدالية الذهبية، فيما أحرزت أسماء نيانغ (وزن أقل من 70 كلغ) وأحمد المزياتي (وزن أقل من 81 كغ) الميدالية الفضية.

وعادت الميداليات النحاسية لكل من شيماء الديناري (وزن أقل من 52 كلغ) ،وشكير عزيزة (وزن أقل من 48 كلغ)، والطيبي شيماء (وزن أقل من 63 كلغ)، وصوفيا بالعطار وزن أقل من 70 كلغ)، وحفصة يتيم (وزن أقل من 78 كلغ).

كما احتل المركز الخامس كل من بوسحيتة عبد الرحمان، وبوخريص وليد، وسليماني دنيا، ولهبوب محمد، فيما عاد المركز السابع لجاد بالگاید.

وحظيت هذه البطولة الإفريقية بأهمية كبيرة نظرا لكونها إحدى البطولات المؤهلة لأولمبياد باريس 2024، ويحصل صاحب المركز الأول على 700 نقطة، حيث يعتمد نظام التأهيل للأولمبياد في الجيدو على جمع النقاط من خلال المشاركة في البطولات الدولية والقارية، وهو نظام صعب يتطلب المشاركة في أكبر عدد من البطولات وحصد الألقاب من أجل كسب تذكرة التأهل للأولمبياد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *