اخر الاخبار

بركة يلتقي اليوم برلمانيين من حزبه في سياق التشاور لتشكيل اللجنة التنفيذية اليوم 24

يلتقي نزار بركة الأمين العام لحزب الاستقلال اليوم ممثلين عن الفريق النيابي للحزب في مجلس النواب في سياق مشاوراته لتشكيل لجنة تنفيذية بعد انعقاد المؤتمر الوطني الثامن عشر للحزب.

وعلمت اليوم 24″، أن بركة قرر عقد لقاء يضم برلمانيين استقلاليين ممثلين لكل جهة من جهات المغرب شريطة الا يكونوا مرشحين لعضوية اللجنة التنفيذية. ويأتي اللقاء في سياق سعي نزار بركة إلى التشاور بشأن المرشحين البالغ عددهم 107، ورغبته في استبعاد كل من لديه ملفات أمام القضاء أو تحوم حوله الشبهات.

وكان بركة أعلن في كلمته أمام المجلس الوطني، الأخير انه قرر تأجيل تقديم لائحة أعضاء اللجنة التنفيذية لأنه تبين أن التدافعات في المؤتمر قد تؤدي لانعكاسات على تشكيلة اللجنة التنفيذية، وقال « اعتبرنا من الضروري أن نوسع دائرة المشاورات وأخذ وقت لازم، وتقييم الترشيحات التي بلغت 107 ترشيحا، لأخذ القرار المناسب من خلال معايير موضوعية.

وحدد بركة هذه المعايير في الكفاءة، والمسار النضالي، والأخلاق، والإشعاع الفكري والترابي، ومعيار الوفاء لمبادئ وقيم حزب الاستقلال.

وقال ان الهدف هو فرز قيادة جديدة منسجمة، قوية، قادرة على النجاح في الانتخابات المقبلة، حتى يكون الحزب في صدارة المشهد السياسي في 2026، حسب قوله.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *