اخبار المغرب

تصنيف عالمي يحتفي بهندسة مطار مراكش

صورة: و.م.ع

هسبريس من مراكشالثلاثاء 31 أكتوبر 2023 05:20

صنف موقع “AeroXplorer” الأمريكي، المتخصص في أخبار وصناعة الطيران، مطار مراكش المنارة الدولي في الرتبة الرابعة عالميا ضمن أكثر خمسة مطارات تميزا في العالم من حيث التصميم، مشيرا إلى أن “غالبية المطارات في العالم تبنى على أساس معايير جمالية غير أن بعضها متميز من حيث التصميم، وهو ما من شأنه جذب اهتمام وسائل الإعلام لهذه المطارات، وبالتالي زيادة حركة المرور عبرها”.

ولفت المصدر الانتباه إلى أن “مطار مراكش المنارة الدولي يتميز بتصميم فريد من نوعه، حيث يضم عناصر مستمدة أساسا من الثقافة العربية والمغربية بشكل مبتكر، على غرار القطع التي تزين سقف المطار، إضافة إلى نوافذه المثلثة المبتكرة بتصاميم مستمدة من الثقافة المحلية للمملكة”.

وتصدر مطار “شانغي” بسنغافورة القائمة التي نشرها الموقع المتخصص، فيما حل مطار “بكين داشينغ الدولي” الصيني في الرتبة الثانية، متبوعا بمطار “كاراسكو مونتيفيديو” في الأوروغواي، في حين حصد مطار “دنفر الدولي” في ولاية كولورادو الأمريكية الرتبة الخامسة الأخيرة ضمن القائمة ذاتها.

وأُحدث مطار المنارة الدولي سنة 1971، قبل أن يعرف توسيع وتجديد محطاته سنتي 2005 و2008. كما أشرف العاهل المغربي سنة 2016 على تدشين المحطة الجديدة للمطار باستثمار إجمالي بلغ أكثر من 1,2 مليار درهم.

التصميم مطار مراكش المنارة

النشرة الإخبارية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

يرجى التحقق من البريد الإلكتروني

لإتمام عملية الاشتراك .. اتبع الخطوات المذكورة في البريد الإلكتروني لتأكيد الاشتراك.

لا يمكن إضافة هذا البريد الإلكتروني إلى هذه القائمة. الرجاء إدخال عنوان بريد إلكتروني مختلف.>

المصدر: هسبريس

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *