اخر الاخبار

الصراع يشتد على اللقب بين الجيش الملكي والرجاء البيضاوي اليوم 24

يتنافس كلٌّ من الجيش الملكي المتصدر برصيد 64 نقطة، والرجاء الرياضي الوصيف بما مجموعه 60 نقطة، على لقب البطولة الاحترافية لهذا الموسم، حيث يحتدم بينهما الصراع مع اقتراب نهاية الموسم الرياضي الحالي، في انتظار ما ستسفر عنه المباريات المتبقية.

وسيشتد الصراع أكثر بين العساكر ورفاق المهدي موهوب، في حالة ما انتصر الرجاء الرياضي في مباراته المؤجلة برسم الجولة 27 على نهضة بركان، حيث سيتقلص الفارق بينهما إلى نقطة واحدة فقط، ما يعني أنه على أبناء نابي الانتصار في جميع مبارياتهم المتبقية لرفع درع البطولة في الجولة الأخيرة، دون انتظار نتائج ملاحقهم، فيما يتوجب على أصدقاء الزنيتي الانتصار في المباريات الثلاث، وانتظار تعثر الجيش الملكي، ولو بتعادل للتتويج باللقب.

وفي أسفل الترتيب، تتنافس سبعة فرق حسابيا على البقاء، ويتعلق الأمر بكل من المغرب الفاسي حسنية أكادير اتحاد طنجة الشباب الرياضي السالمي شباب المحمدية مولودية وجدة يوسفية برشيد.

ويبدأ الصراع على البقاء في القسم الاحترافي الأول، من المركز العاشر الذي يحتله المغرب الفاسي برصيد 30 نقطة، بما أنه يبتعد عن المركزين المؤديين للقسم الاحترافي الثاني بما مجموعه 6 نقاط، في الوقت الذي تبقت 9 نقاط ملعوبة على رقعة الميدان في المباريات الثلاث المتبقية.

ويظهر جليا من خلال الترتيب الحالي للبطولة الاحترافية، أن المباريات الأخيرة للفرق المعنية بالهبوط ستكون مثيرة، علما أنه من الممكن أن تضمن ثلاثة فرق إلى أربعة بقاءها بعد إجراء لقاءات الجولة 28 شهر ماي المقبل، ويتعلق الأمر بكل من المغرب الفاسي وحسنية أكادير واتحاد طنجة وبنسبة أقل الشباب الرياضي السالمي، شريطة انهزام مولودية وجدة في مباراتها أمام نهضة الزمامرة.

وسيكون على كلٍ من شباب المحمدية، ومولودية وجدة، ويوسفية برشيد، الانتصار في مبارياتها الثلاث المتبقية، وانتظار هزيمة الفرق المهددة الأخرى لضمان بقائها في القسم الاحترافي الأول، حيث أن أي تعثر لها، يعني اقترابها أكثر من النزول خصوصا الفريق الحريزي الذي وضع قدمه الأولى في القسم الاحترافي الثاني، بعد تعادله بدون أهداف مع المغرب التطواني في الجولة الماضية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *