اخر الاخبار

الرميلي تعاني أيضا في مؤسسة التعاون حيث فقدت نصاب الاجتماعات (+فيديو) اليوم 24

اضطرت نبيلة الرميلي، رئيسة مؤسسة التعاون بين الجماعات، والتي تعنى بالنقل الحضري سواء في العاصمة الاقتصادية أو في الجماعات المحيطة بها لتأجيل اجتماع الثلاثاء، بسبب عدم اكتمال النصاب.

وغاب عدد من أعضاء هذه المؤسسة عن هذه الجلسة التي كان من المزمع أن يدرس المجلس من خلالها محاور هامة، على رأسها، الدراسة والتصويت على اتفاقية بين جماعة الدار البيضاء، ومؤسسة التعاون، وشركة « ألزا » البيضاء، من أجل إطلاق خدمة الحافلات السياحية بالمدينة، وذلك بمبلغ قدر بحوالي 25 مليون درهم.

وتتوفر هاته الحافلات السياحية على خطين للنقل السياحي بطابقين: الخط الأول وهو الخط السياحي الثقافي مدة الرحلة السياحية 60 دقيقة وعدد المقاعد في الحافلة 64، بالإضافة إلى أن الخط السياحي الساحلي مدة الرحلة به ستكون 120 دقيقة وعدد المقاعد في هذه الحافلة: 64.

ومن بين الأماكن السياحية التي ستمر منها هذه الحافلات، « محكمة الباشا »، الحبوس، شارع محمد الخامس، الكاتدرائية، مطعم السقالة، جامع الحسن الثاني… وغيرها من الأماكن والشوارع المقترحة.

وكانت مؤسسة التعاون ستدرس كذلك اليوم، تغيير نظام المخالفة المعتمد في الحافلات في العاصمة الاقتصادية من 35 درهم إلى 50 درهما، إلى جانب عدد من النقط الهامة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *