اخر الاخبار

الداخلية تطلق مشاريع إضافية لتعزيز تزويد المدن بالمياه بعد فترة الجفاف اليوم 24

دفعت أزمة الجفاف، وزارة الداخلية بتنسيق مع السلطات المنتخبة بإقليم جرسيف، إلى إعطاء انطلاقة مشروع لتقوية تزويد مدينة جرسيف بالماء الصالح للشرب، بكلفة 20 مليون درهم.

ويهدف هذا المشروع، إلى إنجاز مأخذ للمياه الخام من واد زوبزيط، وخزان لتجميع المياه الخام بسعة 250 متر مكعب، ومحطة للضخ مجهزة بأربع مضخات بصبيب إجمالي يقدر بـ 180 لترا في الثانية.

كما يتعلق الأمر بوضع قنوات الضخ من فئة 500 ملمتر بين محطة الضخ وقنوات المياه الخام المتواجدة على طول 250 مترا، فضلا عن إنجاز محول كهربائي من فئة 630 كيلو فولت أمبير.

ومن شأن هذا المشروع، الممول من وزارة الداخلية عبر المجلس الإقليمي لجرسيف، المساهمة في تقليص العجز الذي تعرفه المدينة على مستوى التزويد بالماء الصالح للشرب، وكذا في تحسين الظروف المعيشية للسكان، ودعم التنمية الاقتصادية والاجتماعية للمنطقة.

يشار إلى أن إقليم جرسيف عرف خلال السنوات الأخيرة إنجاز عدة مشاريع في قطاع الماء، مع توالي أزمة الجفاف، من بينها إحداث محطة لمعالجة المياه بالجماعة الترابية راس القصر، بغلاف مالي تجاوز 400 مليون درهم، وكذا إنجاز عدد من الأثقاب المائية، بالإضافة إلى مد قنوات مياه الشرب من جماعة راس لقصر إلى مدينة جرسيف.

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *