اخبار الكويت

عبدالصمد العريان لـ«الراي»: الكويت حاضرة في «ويمبلدون» منذ سنوات

أوضح نائب رئيس مجلس إدارة الاتحاد الكويتي للتنس رئيس لجنة الحكام، عبدالصمد العريان، أن حكام التنس الكويتيين يشاركون في بطولة ويمبلدون العالمية منذ فترة طويلة وسبق لـ 3 حكام المشاركة بها ويقدمون مستويات مميزة.

وأضاف في تصريح لـ«الراي» أن بطولة هذه السنة تشهد مشاركة حكم الخط محمد سالم الشطي والذي يقدم مستوى لافت في الأدوار التمهيدية وهو من الحكام المؤهلين للحصول على الشارة الدولية في القريب العاجل.

مدرب كاظمة الجديد

ونوه إلى حكام اتحاد التنس عبدالرؤوف عبدالسلام وأسيل شاهين وحسن أشكناني والذيم سبق لهم المشاركة في تحكيم بطولة ويمبلدون والكثير من البطولات العالمية.

وعن الدعم الذي يقدمه الاتحاد للحكام، قال: «نحن نمنح لهم تفرعات رياضية بالتنسيق مع الهيئة العامة للرياضة الذي تدعم الاتحاد كما اننا ننسق مع الاتحاد الدولي للعبة الذي يقوم بترشيحهم لمثل هذه البطولات».

وفي الختام أشار العريان إلى أن اتحاد التنس سينظم خلال المرحلة المقبلة دورة تحكيم دولية وسيتم ترشيح محاضرين دوليين للاشراف عليها.

من جهته، قال الحكم سالم الشطي الذي يشارك حاليا في ادارة منافسات ويمبلدون في لقاء مع احدى القنوات التلفزيونية: «بدأت التحكيم في البطولات المحلية في الكويت ثم انتقلت إلى الإقليمية ثم الدولية، وأول مشاركة كانت في 2016 واتيحت لي الفرصة في التصفيات ثم انتقلت إلى الجدول الرئيسي”.

وأضاف أن «المشاركة إضافة في لتاريخه التحكيمي في كرة المضرب خاصة وأن ويمبلدونهي أقوى البطولات العالمية في اللعبة». ‫

المصدر: الراي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *