اخر الاخبار

“أنت من استنسخت اللحن الشرقي في أغانيك واليوم تدافع عن تامغرابيت” اليوم 24

كشف الفنان المغربي حاتم عمور عن موقفه من الاتهامات التي يوجهها الفنان نعمان الحلو للفنانين الشباب والأغنية الشبابية، مدعيا عدم قدرتهم على الإبداع وعدم حضور “تامغرابيت” في أغانيهم.

وخرج عمور عن صمته عبر برنامج “عالم شهرزاد”، للرد على نعمان لحلو الذي رأى أنه يطعن في الأغنية الشبابية في جميع المناسبات منذ مدة طويلة، حيث أكد الأخير أن لحلو يعتمد الألحان والمقامات الشرقية في معظم أغانيه، ولا علاقة لها بـ”تامغرابيت”.

وقدم حاتم أمثلة عن أغاني نعمان التي تتشابه مع ألحان أغاني شرقية، مستحضرا أغنية “بلادي يا زين البلدان” مشيرا إلى أنها تتشابه مع أغنية “قلي وماتخبيش” للفنان جورج وسوف، كما شبه أغنيته الشهيرة “أمانة عليك يا مركب” بأغنية “زيديني عشقا” للفنان كاظم الساهر.

وطالب حاتم عمور من الموسيقار نعمان لحلو عدم التقليل من شأن الجيل الجديد لأنه قدم الكثير في الساحة الفنية ووصل بالأغنية المغربية إلى العالمية، حيث قال  في حواره: “إذا بغينا نهضرو على تامغرابيت خاص يكون عندنا أعمال 100 في المائة مغربية وليست شرقية”.

وكتب عبر صفحته الرسمية على “أنستغرام ” تدوينة جاء فيها: “أين هي تامغرابيت في ألحانك لا أستاذ … أنت من أدخلت اللحن والإيقاع الشرقي في أغانيك… واليوم تدافع عن تامغرابيت… لا يعجبك أحد غريب… “.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *