اخر الاخبار

أزيد من 400 فنان على منصات النسخة 25 من مهرجان كناوة اليوم 24

كشف منظمو مهرجان كناوة وموسيقى العالم الستار عن برنامج نسخته الخامسة والعشرين التي من المقرر تنظيمها خلال الفترة الممتدة بين 27 و 29 من شهر يونيو المقبل.

وأعلنت إدارة المهرجان في بلاغ توصل « اليوم 24 » بنسخة منه عن أسماء الفنانين الذين من المنتظر أن يحييوا حفلاتها خلال نسخة السنة من مهرجان « كناوة »، بينهم مغاربة وأجانب.

وأكد البلاغ أنه من المقرر أن يستضيف المهرجان 400 فنانا من مختلف أنحاء العالم، بينهم الرابور الفلسطيني « سان لوفون »، والإخوة « بكير » من الولايات المتحدة الأمريكية، و »لاباس » من الجزائر » ثم « بويكا » من إسبانيا ».

وجاء في البلاغ ذاته: « حرصا على ضمان توازن مثالي بين معلمي كناوة وموسيقى العالم، يقدم الاختيار الفني للدورة الخامسة والعشرين برمجة مدروسة بعناية، مصممة لإرضاء جميع الجماهير، تقترح مزيجًا من الأساليب الموسيقية المتنوعة وتهدف إلى أن تكون رائدة وجريئة ومتناغمة وشاملة، وقبل كل شيء، دعوة لعيش تجربة فريدة من نوعها، لا يمكن أن يبدعها إلا مهرجان كناوة وموسيقى العالم ».

وستشهد دورة هذه السنة، إطلاق مشروعين جديدين؛ ويندرج أولهما في إطار النهج الذي سطره المهرجان، منذ سنوات عدة، والساعي إلى وضع المملكة في قلب التميز الموسيقي العالمي وتشجيع المواهب المنتمية للقارة الإفريقية، بينما يندرج المشروع الثاني ضمن مبادرات المهرجان المتعددة والهادفة إلى تعميق البحث والمعرفة حول التراث الكناوي وسبل صيانته وضمان انتقاله وتواتره.

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *