اخر الاخبار

أرباب المقاهي والمطاعم بالرباط يستعدون لخوض إضراب ضد أغلالو اليوم 24

تستعد الجامعة الوطنية لأرباب المقاهي والمطاعم في المغرب لعقد لقاء إعدادي للإضراب المرتقب الذي سيخوضه أرباب المقاهي والمطاعم في الرباط، وذلك لمناقشة وتحديد مدته والأشكال الاحتجاجية التي سوف تليه.

حسب مصادر مهنية فإن اللقاء سينعقد، يوم الثلاثاء 16 ماي الجاري، بقاعة غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة الرباط.

هذا القرار يأتي بناء على توصل عدد من المهنيين بمدينة الرباط بإشعارات من طرف الخزينة العامة لأداء مبالغ خيالية، وفق ما نص عليه القرار الجبائي الأخير الذي أقرته عمدة المدينة.

وسجلت الجامعة الوطنية لأرباب المقاهي والمطاعم في المغرب، عبر بلاغ، أن المهنيين يتعرضون لحجز مختلف مؤسسات الدولة حساباتهم وأصولهم وممتلكاتهم، ومطالبتهم برسوم ومبالغ تفوق بكثير قدرتهم، في وقت لم يتعاف القطاع بعد من أزمة كورونا، وفي ظروف يشتعل فيها لهيب الأسعار في كل المواد الأولية والأساسية.

وعبر المكتب الوطني للجامعة عن دعمه المطلق لـ“الإضراب وكل الخطوات النضالية المرافقة له التي سيخوضها فرع مدينة الرباط ضدا على القرارات التعسفية والمتهورة لعمدة المدينة”.

ودعت الجامعة المذكورة “ممثلي الأحزاب السياسية المشكلة لأغلبية مجلس الرباط إلى التراجع عن هذا القرار الجبائي المجحف في حق القطاع، وعدم الانسياق وراء القرارات المتهورة لعمدة المدينة، وترشيد النفقات والبحث عن بدائل بدل تدمير القطاع”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *