اخر الاخبار

أرباب المخابز يؤكدون عدم الزيادة في سعر الخبز « في الوقت الحالي » مع رفع ثمن غاز البوتان اليوم 24

أكدت الفيدرالية المغربية للمخابز والحلويات على عدم وجود أي نية لزيادة سعر الخبز في الوقت الحالي، بينما شددت على ضرورة فتح حوار جاد مع الحكومة لمناقشة التحديات التي تواجه القطاع.

ويأتي هذا التأكيد في ظل تداول أنباء عن احتمال زيادة أسعار الخبز، خاصة مع ارتفاع قنينات غاز البوتان اليوم الاثنين.

وأكد نور الدين لفيف رئيس مجلس الفيدرالية المغربية للمخابز والحلويات في تصريح لـ »اليوم24″، أنه لحد الٱن لا نية في زيادة سعر الخبز، رغم الإكراهات المادية التي ستثقل كاهل المهنيين والتي تشمل ارتفاع تكلفة الإنتاج وانخفاض هامش الربح.

وشدد على أن سعر الخبز كما وزنه لن يتغير أي درهم وعشرون سنتيما لخبز يصل وزنها 165 غرام، داعيا الحكومة إلى الاستعجال في الجلوس على طاولة الحوار من أجل مناقشة الإجراءات المواكبة لقرار الحكومي السالف الذكر.

وأوضح أن الحوار مع الحكومة سيهدف إلى إيجاد حلول توافقية تضمن استقرار أسعار الخبز وحماية مصالح المستهلكين في نفس الوقت.

وإلى جانب ذلك قال مصدر مسؤول لـ « اليوم24″، إن المصالح الحكومية المعنية حريصة على عدم الزيادة في أسعار الخبز، بعد قرار رفع سعر قنينة البوطاغاز الكبيرة ب10 درهم بدأ من اليوم. وأوضح أن إجراءات مواكبة سوف يتم اتخاذها حتى لا يتم رفع سعر الخبز دون الكشف عنها.

وأعلنت وزارة المالية أمس الأحد، عن الزيادة في أسعار قنينات غاز البوتان ابتداء من اليوم الاثنين. وتقرر زيادة 2,5 دراهم بالنسبة لقنينة غاز البوتان من فئة 3 كيلوغرامات، و10 دراهم لقنينة غاز البوتان من فئة 10 كيلوغرام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *