اخبار الكويت

منصة تجارية إلكترونية موحدة للقطاع النفطي

دشنت مؤسسة البترول الكويتية، اليوم الأربعاء، منصة تجارية إلكترونية موحدة للقطاع النفطي من شأنها تسهيل وتطوير العلاقة بين المؤسسة وشركاتها التابعة من جهة وبين شركائها التجاريين في الداخل والخارج من جهة أخرى.

وقال الرئيس التنفيذي للمؤسسة الشيخ نواف السعود في كلمة خلال حفل نظمته شركة البترول الوطنية الكويتية بهذه المناسبة في مقرها الرئيسي بمدينة الأحمدي إن المنصة تعتبر المرحلة الأولى من مبادرة «الشراء الذكي».

وأوضح السعود أن هذه المبادرة تعد إحدى مبادرات التحول الرقمي التي جاءت لتجسد رؤية المؤسسة للاستفادة من الابتكار والاستخدام الأمثل للتكنولوجيا وتعظيم الربحية والوصول إلى التميز في عمليات القطاع النفطي.

وبين أن المؤسسة عملت على مدى سنوات لوضع خطط خاصة بمجالي التكنولوجيا والابتكار إذ ارتكزت استراتيجيتها وشركاتها التابعة (2040) على خطة التحول الرقمي ومن ضمنها مبادرة الشراء الذكي.

وأضاف أن هذه المبادرة أسست نظاما موحدا يتم من خلاله توفير رقمنة وتكامل عمليات التوريد وتقليل من المخاطر التي قد تؤثر عليها إضافة إلى تأمين المعلومات وقاعدة البيانات في عمليات الشراء ونقل المؤسسة وشركاتها التابعة إلى النمو في الذكاء الاصطناعي.

وشدد على أن نجاح مشاريع التحول الرقمي يعتمد على ثلاثة عناصر يمتلكها القطاع هي القدرة على إدارة التغيير والعمل كفريق واحد والإصرار على التميز مشيرا إلى أن هذه العناصر كفيلة بتحقيق الهدف الأسمى المتمثل في دعم وتطوير الاقتصاد الوطني من خلال الابتكار والتكنولوجيا في صناعة النفط والغاز.

المصدر: الراي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *