اخبار الكويت

مجلس الأمة يناقش الخطاب الأميري

افتتح رئيس مجلس الأمة أحمد السعدون الجلسة التكميلية، اليوم الأربعاء، لاستكمال بنود جدول الأعمال.

الخطاب الأميري

وبدأ المجلس بمناقشة الخطاب الأميري، إذ قال النائب حمدان العازمي إن الأزمات في البلد مفتعلة والمشاكل أكثر من عدد السكان، مشددا على الحاجة إلى ترتيب بيت الشعب وتهيئة بيئة سليمة لمعالجة جميع الأخطاء السابقة، مضيفا «نعيش ديموقراطية ناقصة والقوانين التي أنجزت معرضة للإلغاء، وعدم حضور الحكومة والتحكم في مصير المجلس إهانة للمجلس».

من جانبه قال النائب حمد المدلج إن التعامل مع كل قضية بمعزل عن الأخرى ليس عمل دولة، داعيا الحكومة إلى أن تتبنى مشروع دولة يضمن فرص عمل مثل أصحاب الأعمال الصغيرة والمتوسطة.

ومدرج على الجدول بند طلبات المناقشة الذي يحتوي طلبا مقدما من بعض الأعضاء بتخصيص ساعتين من الجلسة لمناقشة البديل الاستراتيجي لاستيضاح سياسة الحكومة في شأنه وتبادل الرأي بصدده.

ويحتوي الجدول في البند نفسه طلبا بتخصيص ساعتين من الجلسة لمناقشة مراقبة الأسعار وضبط الزيادات المفتعلة ومراقبة أسعار السلع والمنتجات الاستهلاكية والغذائية، وطلباً آخر لمناقشة تسكين شواغر المناصب القيادية والأسس والمعايير المتبعة في التعيينات.

ويشتمل الجدول على طلبين لتشكيل لجان موقتة، الأول في شأن متابعة وحلول المشاكل التي تعاني منها المناطق الجنوبية والثاني بتشكيل لجنة موقتة في شأن الأمن السيبراني والذكاء الاصطناعي.

المصدر: الراي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *