اخبار السودان

قتلى وجرحى في اشتباكات بين الشرطة وجنود حركة مسلحة بالقضارف

قتل شخص واحد على الأقل من القوات النظامية، وأصيب آخرون في اشتباكات بين جنود يتبعون لحركة مسلحة وعناصر الشرطة بمركز الشرطة في حي التضامن بالقضارف ظهر اليوم الأربعاء.

وقال مواطنون من حي التضامن لراديو دبنقا إن جنود يتبعون لحركة مسلحة قدموا لمركز شرطة حي التضامن من أجل إطلاق سراح إمرأة موقوفة في حملة شنتها الشرطة الأمر الذي رفضه عناصر الشرطة، وأشاروا إلى تطور الأوضاع إلى اشتباكات بالذخيرة الحية أدت لمقتل جندي من الشرطة وإصابة آخر بينما تضاربت الأنباء بشأن مقتل جندي من المجموعة المهاجمة.

وأوضح المواطنون إن القوة المهاجمة تتكون من سبعة أفراد مسلحين، مشيرين إلى حالة من الرعب والذعر وسط مواطني الحي جراء الاشتباكات.

وشهدت مدينة القضارف خلال الأشهر السابقة توترات بين جنود لحركتين مسلحتين، كما تشهد الولاية توترات متكررة بين عناصر الجيش والمستنفرين.

وشهدت الولاية تخريج مئات الجنود من حركتي تحرير السودان بقيادة مناوي، وقيادة تمبور، كما تشارك الحركات المسلحة مع الجيش والمستنفرين في القتال بمحور الفاو الذي يشهد اشتباكات مستمرة مع الدعم السريع. وفي الأثناء حذر مواطنون عبر راديو دبنقا من مخاطر الانتشار الواسع للسلاح في الولاية في إطار حملات الاستنفار.

دبنقا

المصدر: صحيفة الراكوبة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *