منوعات

طريقة ربط tplink لاسلكي فى الموجز

تعتبر طريقة ربط TPLink لاسلكيا سهلة التنفيذ، حيث أصبحت أجهزة التوجيه اللاسلكية متاحة الآن في العديد من المنازل لربط الشبكات المحلية بالإنترنت اعتمادا على ترددات الراديو. ومن مميزاته أنه لا يحتاج إلى جهاز توجيه لاسلكي. كابل لتزويد الكمبيوتر بالإنترنت. وبناء على ذلك سنعرض طريقة ربط TPLink لاسلكيا عبر موقع تريندات نيوز.

كيف تتصل بشبكة tplink لاسلكيا؟

يتم اتباع هذه الطريقة لتوسيع تغطية جهاز التوجيه في المنزل أو مشاركة خط إنترنت واحد مع جهازي توجيه يتمتعان بقدرات مماثلة. يتميز الجهاز اللاسلكي بتكلفته المنخفضة مقارنة بالأداء الجيد لشبكة الواي فاي.

وبناءً على ذلك سنوضح لك كيفية توصيل TPLink لاسلكيًا من خلال الخطوات التالية:

1 قم بفتح إعدادات الراوتر من الإنترنت.

2 انتقل إلى علامة التبويب WPS وقم بتشغيلها حيث سيتم تعطيلها تلقائيًا.

3 بعد ذلك انتقل إلى علامة التبويب DHCP وقم بتعطيلها عن طريق تحديد أيقونة تعطيل.

4 قم بتغيير عنوان الشبكة المحلية (LAN) من علامة تبويب الشبكة (Network)، وذلك بتغيير آخر رقمين وتثبيت الأول والثاني من اليسار، ثم الضغط على أيقونة حفظ.

5 انتقل إلى علامة التبويب Wireless (اللاسلكي) وقم بوضع علامة اختيار على الرمز الأخير.

6 ستظهر باقي عناصر النافذة وقم بالنقر على أيقونة المسح لتظهر الشبكات اللاسلكية التي يمكن الاتصال بها جهاز التوجيه الحالي، مع مراعاة أن يكون جهاز التوجيه الأول متصلاً بالإنترنت.

7 يتم ملاحظة الشبكات المتصلة عبر الرقم الموجود أسفل القناة ومن ثم العودة إلى النافذة السابقة لوضع الرقم فيها.

8 بمجرد العودة اضغط على أيقونة الاستطلاع لتظهر النافذة الجديدة ثم اضغط على أيقونة الاتصال.

9 يتم تحديد نوع الأمان في قائمة نوع المفتاح.

10 قم بكتابة كلمة المرور لجهاز التوجيه الأول ثم اضغط على حفظ.

مميزات جهاز تي بي لينك اللاسلكي

وبعد عرض طريقة Tplink اللاسلكية سوف نقوم بسرد مميزات هذه الأجهزة في الفقرات التالية:

1 سهولة استخدام الواجهة

واجهة الجهاز على الانترنت سهلة الاستخدام لأنها تشرح نفسها، ولكن عند إجراء التغييرات يكون الأمر صعبا بعض الشيء، ولكن مع اتباع الخطوات يكون سهلا، وأهم شيء عند الاستخدام هو معرفة الرقم المحدد الجهاز لأن الأجهزة المتصلة الموضحة في جهاز التوجيه لا تفعل ذلك. يساعد في التعرف على هوية المتصل.

2 حسن الأداء

ومقابل التكلفة فإن أداء هذه الأجهزة اللاسلكية ممتاز. عند استقبال إشارة الشبكة من مسافة قصيرة 4.5 متر، يتم نقل البيانات بسرعة 83 ميجابايت/ثانية، وإذا زادت المسافة إلى 22.5 متر، تصل سرعة نقل البيانات إلى 34 ميجابايت/ثانية.

3 جودة الخدمة

تعمل هذه الميزة على تقليل استخدام الإنترنت على الأجهزة وتحسينه أيضًا على الآخرين، لذلك من المهم وجود هذا الجهاز في منزلك بسبب هذه الميزة ولا أحد يشتكي من جودة الإنترنت.

4 شركة WPA

في معظم الحالات، تتميز جميع أجهزة التوجيه بالأمان الكامل، ولكن من الجيد الحصول على المزيد من ميزات الأمان الإضافية. تمنح هذه الميزة مستخدمي الشبكات اللاسلكية كلمة مرور واسم مستخدم يقومان بشكل فردي بتشفير اتصال جميع الأجهزة المتصلة به، مما يمنع العبث. مع الشبكات.

5 ثنائي النطاق

معظم أجهزة التوجيه اليوم ثنائية النطاق، أي 2.3 جيجا هرتز و5 ميجا هرتز مما يقلل من فرصة الاتصال البطيء نظرًا لأن العدد الصغير من الأجهزة يتضمن 5 جيجا هرتز، لذا فمن الأفضل الاتصال بهذا التردد القريب للاستمتاع بالاتصال. متعة السرعات العالية.

ولكن الأهم هو التحقق من توافق الكمبيوتر مع ذلك التردد، ولكن يجب الأخذ في الاعتبار أن الأجهزة ذات التردد 5 جيجا هرتز لها نطاق أقصر من التردد الآخر، وبالتالي ضعف الاتصال اللاسلكي إذا كانت هناك حواجز مادية مثل: الجدران.

6 تحويل الاتصال من سلكي إلى لاسلكي

هذه الميزة موجودة في العديد من أجهزة TPLink اللاسلكية، حيث تقوم بتحويل الاتصال السلكي لشبكة DSL إلى اتصال لاسلكي، ليتمكن الجميع من الاستمتاع بالإنترنت بسهولة من خلال الكمبيوتر أو الهواتف ذات الأنظمة المختلفة.

7 ربط الشبكات

تقوم أجهزة التوجيه بتوصيل الشبكات المحلية بالشبكات المحلية الأخرى أو بالإنترنت لأن نقطة الوصول اللاسلكية تقوم بتوصيل الأجهزة بالشبكة لاسلكيًا عبر ترددات الراديو.

تاريخ الواي فاي

من خلال مناقشتنا لطريقة الاتصال اللاسلكي لشركة TPLink، ننظر إلى الأهمية الكبيرة لشبكة الواي فاي بشكل عام، والتي بدأت صعودها في السبعينيات، حتى عام 1999م وتأسس تحالف توافق الشبكات اللاسلكية، وكانت شبكتها تم تصميمها وإضافتها إلى الأجهزة التجارية مثل أجهزة الكمبيوتر المحمولة.

كيف يعمل الواي فاي

تستخدم هذه التقنية موجات الراديو الموجودة في أجهزة التلفزيون والهواتف المحمولة وأجهزة الراديو. يقوم محول أجهزة الكمبيوتر بترجمة البيانات إلى إشارات لاسلكية وينقلها عبر الهوائي. ومن هنا يستقبل الموجه اللاسلكي الإشارة ويقوم بفك تشفيرها.

ثم يتم إرسال المعلومات إلى الإنترنت عبر اتصال إيثرنت. يتم عكس هذه العملية أيضًا، لأن جهاز التوجيه يستقبل المعلومات من الإنترنت، ويترجمها إلى إشارة لاسلكية ويرسلها إلى المحول اللاسلكي للكمبيوتر.

مميزات شبكة الواي فاي

وبذكر طريقة ربط TPLink لاسلكياً، نتعرف على مميزات تقنية الواي فاي في النقاط التالية:

  • مرونة الحركة وسهولة الاستخدام.
  • بديل للإيثرنت السلكية.
  • رخيص.
  • ليست هناك حاجة للحفر في الأسقف والجدران لتثبيت الأسلاك.
  • السرية والخصوصية أثناء تبادل المعلومات.

يعتبر جهاز TPLink Wireless من أفضل الأجهزة التي تنقل إشارات الإنترنت بقوة وفعالية على نطاق واسع، وذلك لأن شبكة الواي فاي بشكل عام سهلت جودة الحياة والتواصل بين الآخرين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *