اخبار الكويت

صراع محتدم على «الرابع» في الـ «بريميرليغ»

تعود عجلة الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم إلى الدوران مجدّداً، بداية من غدٍ السبت، بعد نهاية فترة التوقف الدولي، وتعود معها الإثارة والندية التي تُغلّف المباريات، لاسيّما مع اقتراب الموسم من النهاية، حيث تشهد المرحلة 30 من الـ «بريميرليغ»، الأحد، مواجهة قمّة بين أرسنال، المتصدر بفارق الأهداف عن ليفربول، ومانشستر سيتي، حامل اللقب وصاحب المركز الثالث، فيما يلتقي ليفربول مع برايتون في اليوم ذاته.

وفي افتتاح المرحلة، السبت، يحتدم الصراع على المركز الرابع والأخير المؤهل الى دوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل، حيث يستضيف أستون فيلا، الرابع برصيد 56 نقطة، ولفرهامبتون، التاسع (41).

ويسعى «فيلا» الى التمسّك بمركزه ووقف نزيف النقاط، بعد خسارة من توتنهام وتعادل مع وست هام في المرحلتين الماضيتين، فيما يتطلّع ولفرهامبتون إلى انتصار ثانٍ توالياً.

ويلتقي توتنهام هوتسبير، الخامس (53)، مع لوتون تاون، السابع عشر والمُهدّد بالهبوط، آملاً في استعادة الثقة والفوز بعد خسارته الأخيرة من فولهام، وبالتالي تشديد الضغط على أستون فيلا.

ويحلّ مانشستر يونايتد، السادس (47)، ضيفاً على برنتفورد، الخامس عشر (26)، طامعاً بالعودة الى قواعده بالنقاط الثلاث والبقاء قريباً من دائرة الصراع على المقعد الأوروبي، وتحقيق الفوز الثاني توالياً بعد خسارتين.

ويخوض «يونايتد» المباراة بزخم معنوي هائل بعد فوزه الدراماتيكي على الغريم ليفربول 43 في الوقت الإضافي والتأهل الى الدور نصف النهائي من كأس الاتحاد الإنكليزي.

وفي بقية المباريات، يلتقي نيوكاسل يونايتد مع وست هام يونايتد وتشلسي مع بيرنلي ونوتنغهام فوريست مع كريستال بالاس وشيفيلد يونايتد مع فولهام وبورنموث مع إيفرتون.

المصدر: الراي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *