اخبار الكويت

«سيتي» لكتابة التاريخ… و«يونايتد» لإنقاذ الموسم

تتجه الأنظار، غداً السبت، إلى ملعب «ويمبلي» في لندن، الذي سيكون مسرحاً لـ «دربي مانشستر» بين الجارين اللدودين «سيتي»، حامل اللقب، و«يونايتد» في المباراة النهائية لكأس الاتحاد الإنكليزي لكرة القدم للموسم الثاني توالياً.

وفيما يأمل مانشستر سيتي كتابة التاريخ مجدّداً، بعدما أصبح أول نادٍ إنكليزي يتوّج بالدوري الممتاز 4 مرّات متتالية، يمني مانشستر يونايتد النفس بإنقاذ الموسم بلقب الكأس، ليكون جواز عبوره إلى الدوري الأوروبي «يوروبا ليغ».

إريك تن هاغ

وتُعدّ هذه المرة الثانية توالياً التي يتقابل فيها «سيتي» أمام «يونايتد» في نهائي كأس الاتحاد الإنكليزي وهذا لم يحدث منذ مواجهة بلاكبيرن وكوينز بارك في 1884 و1885.

ويهدف فريق الإسباني جوسيب غوارديولا إلى دخوله التاريخ من أوسع أبوابه، حيث يسعى «سيتي» أن يكون أول فريق يجمع لقبي الدوري وكأس الاتحاد في موسمين متتاليين.

في المقابل، سيبذل «يونايتد» قصارى جهده لتجنّب الخروج من الموسم خالي الوفاض وإهداء مدربه الهولندي إريك تن هاغ لقباً، من المرجّح أن يكون الأخير له مع الفريق، إذ من المتوقّع مغادرة النادي بعد ختام الموسم، علماً أن الفريق أنهى الـ«بريميرليغ» في المركز الثامن.

وكان «سيتي» فاز على «يونايتد» 21 في نهائي كأس الاتحاد الموسم الماضي.

كما تغلّب بطل الدوري على جاره مرّتين في الـ «بريميرليغ» هذا الموسم، ويسعى للفوز في نهائي الكأس كي يحقّق 3 انتصارات في موسم واحد، وهو لم يحدث منذ 19691970.

ويبدو «سيتي» مرشّحاً للفوز، إذ لم يخسر أمام «يونايتد» سوى مرّة واحدة فقط في آخر 7 مباريات بينهما.

وكذلك لم يتذوق فريق غوارديولا طعم الهزيمة في آخر 35 مباراة في البطولات كافة، حيث فاز في 29 وتعادل 6 وهذه أطول سلسلة بلا هزيمة في تاريخ كرة القدم الإنكليزية بعد نوتنغهام فوريست في 1978 الذي لم يخسر في 40 مباراة متتالية.

تاريخياً، تواجه الفريقان 9 مرّات في كأس الاتحاد، فاز «الشياطين الحمر» 5 مرّات، مقابل 4 مرّات للـ «سيتيزنس».

المواجهة الثانية

يعتبر نهائي كأس الاتحاد الإنكليزي المواجهة الثانية بين مدربي مانشستر سيتي، الإسباني جوسيب غواريولا ومانشستر يونايتد، الهولندي إريك تن هاغ في المسابقة.

وكانت الأولى في نهائي الموسم الماضي، وحسمها غوارديولا 21.

وعموماً، خاض «بيب» 41 مباراة في كأس الاتحاد، فاز 35 مرّة وتعادل مرّة وخسر 5 مرّات.

في المقابل، خاض تن هاغ 11 مباراة، فاز 8 مرّات وتعادل مرّتين وخسر مرّة.

المصدر: الراي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *