اخبار الكويت

ذكرى «الصوت الجريح».. أمسية شعرية في البحرين لـ بدر بورسلي

استضاف نادي الخريجين في البحرين أمسية شعرية للشاعر الغنائي الكبير الكويتي بدر بورسلي الذي ارتبطت كلمته بصوت الفنان الراحل عبدالكريم عبدالقادر.

وتأتي هذه الأمسية استذكاراً لـ«الصوت الجريح» وجمال الألحان التي أثرت في المشهد الفني.

ناصر الجبر

وأعرب الشاعر بورسلي في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) على هامش الأمسية عن سعادته لوجوده بين اهله في مملكة البحرين التي لها مكانة كبيرة في قلبه.

وقال بورسلي إن جميع اشعاره التي غناها الفنان الراحل عبدالقادر كتبها بحب لكن الأقرب إلى قلبه بلا شك هي الأغاني الوطنية التي تجسد وتعبر عن حب الكويت مثل (حبيب الوطن وطن النهار جار النجوم أم الثلاث أسوار).

واضاف أنه بالنسبة لاشعاره العاطفية التي غناها الصوت الجريح ولاقت صدى كبيرا هي (هذا انا تأخرتي اعترفلج مرني)، لافتا الى ان كل اغاني «الصوت الجريح» عبدالكريم عبدالقادر رحمه الله «اتسمت بالجمال كجمال إنسانيته».

ومن جانبه قال رئيس مجلس إدارة نادي الخريجين عبداللطيف الزياني إن النادي قرر ان يحتضن كل شهر فعالية مختلفة، مشيرا الى انه حرص على ان تكون هذه الأمسية هي الاولى وذلك للتزامن مع ذكرى وفاة الفنان الراحل عبدالكريم عبدالقادر.

وأكد ان هذه الامسية تأتي تتويجا لمنتدى نادي الخريجين، مشيدا بما تلقاه النادي من مبادرة ودعم من سفارة دولة الكويت في البحرين والقائمين عليها وعلى رأسهم سفير الكويت لدى المنامة الشيخ ثامر الجابر.

واستهلت الأمسية في كلمة القاها الزياني رحب خلالها بالحضور وبالشاعر الكبير بدر بورسلي، معربا عن اعتزاز منتدى نادى الخريجين بدء فعالياته باستضافة علم من أعلام الشعر العربي في ذكرى رحيل الفنان الكبير عبد الكريم عبد القادر.

واكد ما حققه هذا الثنائي الرائع في إثراء الشعر على الساحة الخليجية وما قدمه للجمهور من الأغاني المميزة المحفورة في ذاكرة محبين الشعر مشيرا الى ان هذه الفعالية تعكس مدى التواصل والتقارب والترابط بين دول الخليج العربية وشعوبه على جميع المستويات.

ومن جانبه، أعرب الشاعر الكبير عن شكره وتقديره للقائمين على هذه الفعالية وعن «حبه وتقديره الكبير للبحرين وأهلها»، مستذكرا مايربطه بها من ذكريات جميلة.

وقام الشاعر بورسلي بعدها بالقاء بعض من اشعاره المختارة والتي غناها الفنان الراحل عبدالكريم عبدالقادر.

وفي ختام الحفل كرم النادي الشاعر بدر بورسلي وقدم له هدية تذكارية عبارة عن صورة تجمعه مع الفنان الراحل عبدالكريم عبدالقادر.

المصدر: الراي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *