اخبار الإمارات

مؤسسة الإمارات للآداب تحتفل بعالم المحيطات مع مئات الطلبة

دبي في 26 أكتوبر / وم/ استضافت مؤسسة الإمارات للآداب بالتعاون مع موانئ دبي العالمية فعالية ضمن مشروع “القراءة للمتعة” وذلك احتفاء بعالم المحيطات ودوره كأساس الحياة على الكوكب ومصدر الأمل للإنسانية من خلال توحيد جهود الرعاة وأولياء الأمور والمعلمين إضافة إلى أكثر من 500 طالب وطالبة ممن شاركوا في مشروع “القراءة للمتعة”.

ويعد مشروع “القراءة للمتعة” الذى يعمل مع الطلبة والمعلمين وأولياء الأمور نموذج عمل متكامل ومترابط يقوم بالتعاون بين مؤسسة الإمارات للآداب وموانئ دبي العالمية حيث يعمل المشروع مع ست مدارس في إمارة دبي كمرحلة رياض الأطفال والمرحلة الابتدائية لتزويد الموارد والدعم اللازم بما يعزز عادة القراءة للمتعة.

ومن المقرر أن تقوم المؤسسة على مدى خمس سنوات بإثراء المكتبات المدرسية ومكتبات الصفوف الدراسية إضافة إلى تنسيق وتوفير مواد ممتعة ومفيدة للقراءة وتنظيم زيارات للكتاب وأنشطة اللاصفية للطلبة.

حضر الفعالية كل من الشيخة حصة بنت حمدان بن راشد آل مكتوم سفيرة النوايا الحسنة لمبادرة “أصوات أجيال المستقبل” لمنطقة الشرق الأوسط ومعالي عبد الله البسطي أمين عام المجلس التنفيذي لإمارة دبي وسعادة عائشة عبد الله ميران مساعد الأمين العام لقطاع الإدارة الاستراتيجية والحوكمة في المجلس التنفيذي وسعادة سالم حميد المري المدير العام لمركز محمد بن راشد للفضاء وسعادة عبدالله محمد العور المدير التنفيذي لصندوق المعرفة وسعادة حنان أهلي مدير المركز الاتحادي للتنافسية والإحصاء والدكتور محمد سالم المزروعي عضو مجلس مؤسسة مكتبة محمد بن راشد والسيدة إيزابيل أبو الهول مؤسِسة ومستشارة وعضو مجلس الأمناء بمؤسسة الإمارات للآداب والسيدة أحلام بلوكي الرئيسة التنفيذية لمؤسسة الإمارات للآداب ولطيفة إبراهيم حسن تنفيذي أول الاستدامة قسم الدعم المؤسسي بموانئ دبي العالمية ومايكل آلين نائب مدير جامعة زايد ورئيس الشؤون الأكاديمية وسليمان الكعبي المدير التنفيذي للمدارس في دبي والإمارات الشمالية وآلان ويليامسون الرئيس التنفيذي لمجموعة تعليم إضافة إلى ممثلين آخرين.

وقالت إيزابيل أبو الهول مؤسِسة ومستشارة وعضو مجلس الأمناء بمؤسسة الإمارات للآداب ان مشروع “القراءة للمتعة” دليل دامغ أن الأدب لديه قوة الإلهام والإثراء وتحفيز التفكير والتغيير عندما يكون كوكبنا في خطر يصبح من الضروري استخدام سحر الكلمات لتعزيز الاستدامة. من خلال القصص بإمكاننا ترسيخ ثقافة التعاطف في نفوس الأجيال القادمة وتربية جيل من القرّاء الشغوفين وقادة في مجال التغيير المناخي”.

ومن جهتها قالت أيلا باجوا كبير مستشاري رئيس قسم الاستدامة في شركة موانئ دبي العالمية إن الحفاظ على المحيطات من أولويات موانئ دبي العالمية فيما يخص البيئة والمسؤولية الاجتماعية والحكومة وتعمل مع شركائنا سعيا لتحقيق تأثير إيجابي ينعكس في الحفاظ على المحيطات وتنظيف السواحل واستعادة النظام البيئي من المهم تعليم الأجيال القادمة وتمكينهم للاستمرار في قيادة هذه الجهود التي ستحافظ على شريان التجارة العالمية وستكون أساس لمستقبل شركتنا والعالم أجمع”.

و قال معالي محمد المر رئيس مجلس إدارة مكتبة محمد بن راشد آل مكتوم : ان مكتبة محمد بن راشد تمثل وصيفة للمعرفة والأدب ونؤمن بأهمية توحيد جهود المجتمع وبضرورة وصول كافة أعضاء المجتمع بغض النظر عن أعمارهم إلى المعلومات الصحيحة والدقيقة لذا نشجع بشكل خاص على مفهوم القراءة للمتعة وعلى اتخاذه كعادة منذ سن مبكرة وذلك ليتمكن الطلبة من استكشاف آفاق جديدة وتوجيه شغفهم نحو الحفاظ على المحيط واحد من أثمن موارد كوكبنا .

وأضاف : ندعم فعالية “الاحتفال بعالم المحيطات” والتي تأتي ضمن مشروع “القراءة للمتعة” استراتيجية ورؤية مكتبة محمد بن راشد في بناء مركز للمجتمع يشكل قوة إيجابية تؤثر على العالم”.

اسلامه الحسين/ منيرة السميطي

المصدر: وكالة انباء الامارات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *