اخبار الكويت

«بركان» يقف بين الزمالك … وكأس الاتحاد الأفريقي

يبحث نهضة بركان المغربي عن الثأر من الزمالك المصري الذي حرمه لقب كأس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم عام 2019، عندما يحلّ عليه اليوم في إياب النهائي متسلّحاً بفوزه ذهاباً على أرضه 21.

وتشهد العاصمة المصرية نهائيين قاريين عربيين في غضون أسبوع، إذ يستقبل الأهلي المصري على استاد القاهرة الدولي الترجي التونسي السبت 25 المقبل في إياب نهائي دوري الأبطال، بعد مواجهتهما ذهاباً أمس في رادس.

لاعبو باير ليفركوزن متوجون بلقب الدوري الألماني	 (رويترز)

ويُمني الزمالك النفس بتكرار إنجاز 2019 عندما أحرز لقبه الأوّل في المسابقة الرديفة بركلات الترجيح ضد بركان الذي بات متمرساً بالمسابقة إذ توج بلقبها عامي 2020 و2022.

وحشد المدرب البرتغالي جوزيه غوميش ما استطاع من عناصر الزمالك الباحث عن لقب قاري ثاني عشر في تاريخه، بينها خمسة في دوري الأبطال.

لكنه سيفتقد المهاجم المخضرم محمود عبدالرازق (شيكابالا)، مصطفى الزناري والمدافع محمود حمدي «الونش» للإصابة، فيما يغيب محمود علاء لأسباب فنية. كما يغيب عبدالله السعيد وناصر ماهر وسيف جعفر، لعدم قيدهم في القائمة الأفريقية.

ويحتاج الزمالك الى الفوز بهدف نظيف أو بفارق هدفين أو أكثر للتتويج باللقب، بينما يكفي نهضة بركان التعادل أو الخسارة بنتيجة هدفين لثلاثة أو أكثر أو الفوز طبعاً للصعود إلى منصة التتويج.

في المقابل، يتمتّع «البراكنة» بخبرة كبيرة في المسابقة القارية ويطمحون الى ثالث ألقابهم فيها وتعزيز الرقم القياسي المغربي بعدد الألقاب (حالياً 7 بواقع مرتين لنهضة بركان ومرتين للرجاء ومرة لكل من الجيش الملكي والمغرب الفاسي والفتح الرباطي).

المصدر: الراي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *