اخبار الكويت

باشتراك شهري.. «أمازون» تعتزم إطلاق نسخة محسنة من «أليكسا»

تعتزم شركة أمازون إطلاق نسخة محسنة من مساعدها الصوتي “أليكسا” قريبًا اعتمادا على الذكاء الاصطناعي، وستكون النسخة متاحة للمستخدمين مقابل اشتراك شهري منفصل.

وتأكيدًا للشائعات والتقارير السابقة، أفاد تقرير لشبكة «CNBC» بأن «أمازون» تخطط لإعادة تصميم «أليكسا» على نحو شامل بناءً على نموذجها اللغوي الكبير الذي تطلق عليه اسم (تايتان) «Titan».

وأشارت «أمازون» في خطابها الموجه إلى المساهمين إلى أنها تستخدم الذكاء الاصطناعي التوليدي لبناء «نسخة أكثر ذكاءً وقدرةً» من مساعدها الصوتي الحالي.

وقال التقرير إن النسخة القادمة المحسنة بالذكاء الاصطناعي من «أليكسا» لن تكون مجانية، إذ تخطط «أمازون» لفرض رسوم اشتراك شهرية للوصول إلى النخة الجديدة، وستكون هذه الرسوم منفصلة عن اشتراك «أمازون برايم».

وبحسب التقرير، تُقدر تكلفة تشغيل المساعد الصوتي الجديد المعتمد على الذكاء الاصطناعي من أمازون بنحو سِنتين لكل استفسار، مما يدفع الشركة إلى التفكير في طرح اشتراك شهري قدره 20 دولارًا.

ولم تحدد الشركة السعر النهائي للخدمة، لكن مصادر أشارت إلى أن الاشتراك يجب أن يكون أقل من 10 دولارات شهريًا.

وتقدم شركات «OpenAI» و«غوغل» و«مايكروسوفت» خدمات الذكاء الاصطناعي للأفراد باشتراكات شهرية قدرها 20 دولارًا مع مزايا إضافية لا تتوفر في الخدمات المجانية. ومع ذلك، لا تقدم أي من تلك الشركات خدمات الذكاء الاصطناعي عبر الأجهزة الصوتية المنزلية حتى الآن.

وكانت تقارير سابقة قد أشارت إلى أن موظفي «أمازون» كانوا قلقين في شأن خطط الاشتراكات الشهرية في الإصدار القادم من أليكسا، لأن المساعد الصوتي المدعوم بالذكاء الاصطناعي كان يعاني مشكلات في الإجابات الطويلة، ويقدم معلومات غير دقيقة أحيانًا.

المصدر: الراي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *