اخبار الكويت

الكويتي يوسف العمران يفوز بـ «جائزة أخلاقنا» من مؤسسة قطر للتربية

فاز المبادر الكويتي يوسف العمران اليوم الأربعاء بــ «جائزة أخلاقنا» التابعة لمؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع في نسختها لعام 2024 عن مبادرة «بوجراح يغير» التي تركز على إصلاح البنى التحتية.

وأعرب العمران في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) عقب تكريمه عن سعادته بالفوز بــ«جائزة أخلاقنا» ضمن فئة الاسهامات الفردية لدول الخليج العربية مهديا هذا الفوز إلى مقام حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه وإلى الشعب الكويتي الكريم.

العتيقي يقص شريط الاحتفال بيوم البيئة

وأضاف العمران أنه بدأ الفكرة بمفرده «وانتهت بمشاركة الالف لمبادرته في التغيير الإيجابي التي كانت لها الأثر الإيجابي على المجتمع الكويتي والخليجي».

وكانت رئيسة مجلس إدارة مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع الشيخة موزا بنت ناصر قد كرمت عددا من الفائزين بـ «جوائز أخلاقنا» في نسختها لعام 2024 خلال احتفالية أقيمت بمكتبة قطر الوطنية في المدينة التعليمية بقطر.

وشهدت نسخة هذا العام من «جوائز أخلاقنا» لمؤسسة قطر مشاركات بارزة في فئة الإسهامات الفردية من قطر ودول الخليج حيث دأبت هذه الجائزة على تكريم الأفراد والمبادرات نظير الإسهام في تعزيز التغيير الإيجابي في المجتمع.

وتعد مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع منظمة غير ربحية تدعم دولة قطر في مسيرتها نحو بناء اقتصاد متنوع ومستدام وتسعى المؤسسة لتلبية احتياجات الشعب القطري والعالم من خلال توفير برامج متخصصة ترتكز على بيئة ابتكارية تجمع ما بين التعليم والبحوث والعلوم والتنمية المجتمعية.

وتأتي «جائزة أخلاقنا» كمبادرة أطلقتها رئيسة مجلس إدارة مؤسسة قطر الشيخة موزا بنت ناصر عام 2017 وتهدف الى ابراز الترابط بين الأخلاق والمعرفة وتعكس الصلات الوطيدة بين الصفات الحميدة والسلوكيات الأخلاقية التي تعتبر محركا رئيسيا للتقدم والتطور الاجتماعي.

المصدر: الراي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *