اخبار المغرب

“سنطرال دانون” تقود مبادرة تضامنية لإعانة نساء معوزات (فيديو وصور)

تصوير ومونتاج: عزيز صفي الدين

في إطار انخراطها في الأعمال التضامنية، واستشعارا منها لمسؤوليتها الاجتماعية، نظمت شركة “سنطرال دانون”، مبادرة توزيع قفف رمضانية بالدار البيضاء، اليوم الاثنين، بمشاركة مستخدمي ومستخدمات الشركة.

هذه المبادرة الإنسانية التي تحمل شعار “نتعاونو على الخير”، تهدف بحسب مديرة الموارد البشرية لشركة “سنطرال دانون” ندى إحبان، إلى مساعدة النساء في وضعيات صعبة، سواء مطلقات وأرامل، وجدن أنفسهن أمام واقع إعالة أسرهن.

وسجلت إحبان، أن الشركة تقوم بهذه المبادرة، بشراكة مع مؤسسة مجيد للأعمال الاجتماعية التي لها تجربة طويلة في العمل الاجتماعي، وهي ليست المبادرة المشتركة الأولى من نوعها بين الجانبين، حيث تسهر شركة “سنطرال دانون”، على تنظيم مجموعة من المبادرات تستهدف نساء وأطفالا في وضعية هشة.

وركزت الشركة خلال هذه المبادرة التضامنية، على تحفيز انخراط مستخدميها، بينهم شباب وشابات عاملين بـ”سنطرال دانون”، لترتيب المنتجات عبر قفف منظمة، وتوزيعها على السيدات اللواتي قدمن من دواوير جنوب البيضاء لتلقي هذه الإعانة، وهي عبارة عن منتجات الشركة، على رأسها الحليب ومشتقاته، منها الياغورت بمختلف أشكاله، وعواصر وأجبان مختلفة من إنتاج شركة “سنطرال دانون “، إلى جانب مواد استهلاكية أساسية كالسكر والزيت والدقيق وغيرها.

وفي هذا الصدد، قالت الرئيسة المديرة العامة لشركة “سنطرال دانون”، ناتالي آلكي، إن هذه المبادرة، هدفها إعانة نساء في وضعية صعبة، وهي مباردة تقوم بها الشركة، باستمرار، حيث استهدفت هذه العملية توزيع قفف رمضانية على 6 آلاف سيدة مطلقة أو أرملة.

وتقوم الشركة، حسب ناتالي، بهذه المبادرة بشكل سنوي، بجانب جمعيات اجتماعية، من أجل إعانة عائلات في وضعية هشة، خاصة النساء والأطفال في وضعية صعبة.

مبادرة شركة دانون

وسبق هذا المبادرة، تضيف الرئيسة العامة لشركة “سنطرال دانون”، توزيع إفطار خلال شهر رمضان، استهدف 50 ألف شخص، إضافة إلى 6 آلاف قفة رمضانية وزعت عبر مرحلتين، توصلت بها نساء معوزات عبر جمعيات تعمل بتنسيق مع الشركة.

شركة “سنطرال دانون”، يؤكد مسيروها، أنها اتخذت على عاتقها تنظيم مبادرات تضامنية لسنوات طويلة، عبر استهداف فئات هشة عبر مناطق مهمشة، سواء بالدار البيضاء أو بمدن مغربية أخرى، من خلال شراكات مع مؤسسات اجتماعية، كمركز دعم النساء في وضعية صعبة، وكذا مؤسسة مجيد للأعمال الاجتماعية وغيرها.

قفف تضامنية لشركة سنطرال دانون

في سياق متصل، اختتمت مؤسسة مجيد للأعمال الاجتماعية، هذا الحدث التضامني، بتكريم الرئيسة المديرة العامة لشركة “سنطرال دانون” ناتالي آلكي، بمنحها تذكارا رمزيا، اعترافا بمجهوداتها الاجتماعية والتضامنية على رأس الشركة، وكذا كعربون شكر على استمرارها في دعم الفئات الهشة، وكذا تموين المؤسسة بالحليب ومشتقاته.

مبادرة دانون نتعاونو على الخير

المصدر: العمق المغربي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *