اخبار الكويت

اتهام لاعب في الدوري الإنكليزي بحصوله عمداً على بطاقات صفراء

اتهم الإتحاد الإنكليزي لكرة القدم، لاعب وسط وست هام، البرازيلي لوكاس باكيتا، بانتهاك قواعد المراهنات الخاصة به، بعد تحقيق في مزاعم بأن اللاعب الدولي حصل عمداً على بطاقات صفراء.

ووجّه الاتحاد المحلي للعبة الاتهام إلى باكيتا بارتكاب 4 انتهاكات لقواعده بما يتعلق بسلوكه في مباريات وست هام في الدوري أمام ليستر سيتي في نوفمبر 2022، وأستون فيلا في مارس 2023، وليدز في مايو وبورنموث في أغسطس من العام نفسه.

كما تم اتهام اللاعب البالغ 26 عاماً بانتهاكين آخرين في شأن الفشل المزعوم في «الامتثال وفقا لقاعدة الاتحاد الإنكليزي أف2».

وحقق الاتحاد مع باكيتا في سبتمبر الماضي وحصل على حق الوصول إلى هاتفه. بدأ التحقيق بعد أنماط مراهنة مشبوهة أحاطت بالبطاقة الصفراء التي حصل عليها باكيتا بسبب دفعه مدافع بورنموث الأوكراني إيليا زابارني في الدقائق الأخيرة من المباراة التي انتهت بالتعادل 11 في المرحلة الافتتاحية لهذا الموسم.

وذكر الاتحاد في بيان «تم اتهام لوكاس باكيتا لاعب وست هام يونايتد بسوء السلوك في شأن الانتهاكات المزعومة لقواعد الاتحاد الإنكليزي».

وتابع «»يُزعم أنه سعى بشكل مباشر للتأثير على المسار أو السلوك أو أي جانب آخر من هذه المباريات من خلال السعي عمدا للحصول على بطاقة من الحكم لغرض غير لائق وهو التأثير على سوق المراهنات بحيث يستفيد شخص أو أكثر من هذه المراهنات”.

وأمام باكيتا مهلة حتى الثالث من يونيو المقبل للرد على الاتهامات، مع مراعاة أي طلب لتمديد الموعد النهائي.

وسارع باكيتا إلى نفي هذه الاتهامات، قائلاً «أنا مندهش للغاية ومنزعج من قرار الاتحاد الإنكليزي توجيه الاتهام لي».

وأردف «على مدى تسعة أشهر، تعاونت مع كل خطوة من التحقيق وقدّمت كل ما أستطيع من معلومات. أنفي جميع التهم برمتها وسأقاتل بكل جهد لتبرئة اسمي. ونظراً للعملية الجارية، لن أقدّم أي تعليق آخر».

من ناحيته، قال وست هام في بيانه «يقر النادي بتسلّم اتهام الاتحاد الإنكليزي الذي تلقاه لوكاس باكيتا بسبب الانتهاكات المزعومة لقواعده».

وتابع “ينفي لوكاس بشكل قاطع هذه الانتهاكات وسيواصل الدفاع بقوة عن موقفه.

وسيواصل النادي الوقوف إلى جانب اللاعب ودعمه طوال العملية ولن يدلي بأي تعليق آخر حتى يتم الانتهاء من الأمر”.

المصدر: الراي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *