اخبار الكويت

«أيام المسرح للشباب 14»… دق جرس المنافسة

من فوق خشبة مسرح «حمد الرجيب» بالمعهد العالي للفنون المسرحية، وتحت رعاية وزير الإعلام والثقافة ووزير الدولةلشؤون الشباب عبدالرحمن بداح المطيري، إنطلقت مساء اليوم فعاليات الدورة الـ 14 من مهرجان «أيام المسرح الشباب» التي تحمل إسم الفنانة سعاد عبدالله، بحضور المدير العام للهيئة العامة للشباب بالتكليف مشعل رشيد السبيعي ممثلاًعن راعي الحفل، ورئيس المهرجان الدكتور محمد المزعل، وجمع من الأكاديميين والمحبين للمسرح.

تميز حفل الافتتاح الذي قدمته الإعلامية إيمان نجم بسلاسته وعدم الإطلالة به كما اعتدنا بمثل هذه الفعاليات، حيث تمتقديم عرض «اسكتش» بمدة زمنية مقدارها 4 دقائق فقط، استخدم فيها المخرج علي البلوشي أسلوباً جديداً بتحريكالدمية التي كانت ممثلاً ثالثاً معهم، حيث شارك في العرض الممثلين نصار النصار وعلي ششتري، فنجحا ببراعة وحسكوميدي في إيصال الفكرة العامة المرتبطة بالتنافس بين جيل الشباب المسرحي والظفور بالجوائز في نهاية المطاف.

كما تم خلال حفل الافتتاح الإعلان عن أسماء لجنة التحكييم، حيث يتولى الدكتور خالد عبداللطيف رمضان مهمة رئاسةاللجنة، في حين تضم في عضويتها كلاً من الدكتور جاسم الغيث، الدكتورة إبتسام الحمادي، المخرج وليد سراب،مهندس الديكور محمد الرباح، الفنانة سماح، والممثل والمخرج يوسف البغلي.

إلى جانب ذلك، تم تكريم أعضاء اللجنة الفنية التي تضم في رئاستها الدكتورة ريهام العوضي، وعضوية الكاتبة فاطمةالعامر والمخرج التلفزيوني جابر محمدي والدكتور أيمن الخشاب، بعدها أعلن السبيعي عن انطلاق المهرجان رسمياً.

يشار إلى أن 5 عروض مسرحية ستتنافس للفوز ب12 جائزة تم رصدها من إدارة المهرجان، والذي سوف يستمر حتىتاريخ 13 من شهر مارس الجاري.

المصدر: الراي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *