اخبار

ما هي أعراض فرط الكالسيوم في الدم؟.. العطش الزائد أبرزها

ما هي أعراض فرط الكالسيوم في الدم؟.. يعد الكالسيوم من العناصر الضرورية لصحة الجسم ؛ إذ أنه يسهم في تنظيم قوة العظام والعضلات ووظيفة الدماغ والأعصاب، ويعد فرط كالسيوم الدم عبارة عن حالة ترتفع فيها مستويات الكالسيوم بالدم، فهيا نتعرف خلال السطور القادمة على  ما هي أعراض فرط الكالسيوم في الدم؟.

ما هي أعراض فرط الكالسيوم في الدم؟

وللإجابة عن سؤال ما هي أعراض فرط الكالسيوم في الدم؟، يوضح الدكتور أحمد سند، أخصائي الباطنة والسكر وأمراض الكلي، أن هناك عدة أعراض وعلامات تشير إلى فرط كالسيوم الدم والتي عادة ما تتضمن ما يلي:

العطش

يعد الشعور بالعطش الزائد وشرب كميات كبيرة من الماء أكثر من اللزممن العلامة التي تشير إلى فرط كالسيوم الدم والتي لا يجب أن نتجاهله.

انخفاض وقود الدماغ

كما قد يؤثر الكالسيوم الزائد بالجسم على وظائف المخ، ما قد يسفر عن حدوث بعض المشكلات كالارتباك.

كثرة التبول

نتيجة لتأثير فرط كالسيوم الدم على الكلى، فقد يعاني بعض الأشخاص من وجود رغبة متزايدة في التبول.

آلام العظام والعضلات

كما يقوم الكالسيوم بدور هاما في تنظيم العظام والعضلات، كما أن المستويات غير الصحية من نفس الشيء بالجسم قد تسبب الضعف والشعور بوجع في العظام والعضلات.

تغير المزاج والسلوك

كما قد تتسبب ارتفاع مستويات الكالسيوم بالجسم في التأثير على الصحة النفسية، ما يتسبب في تدهورها، كما قد يسفر ذلك عن تغير الحالة المزاجية وسلوك الشخص.

شخص يعاني من فرط الكالسيوم في الدم

أسباب فرط الكالسيوم في الدم

يشير أخصائي الباطنة والسكر وأمراض الكلي، إلى أن أسباب فرط الكالسيوم في الدم، عادة ما تتضمن بعض أسباب فرط كالسيوم الدم فرط نشاط الغدد جارات الدرقية والجفاف والفشل الكلوي والعوامل الوراثية والأدوية والسرطان.

ماذا يحدث إذا زادت نسبه الكالسيوم في الدم؟

وحول إجابة سؤال ماذا يحدث إذا زادت نسبه الكالسيوم في الدم؟، ينبه الدكتور أحمد سند إلى أن فرط نسبة الكالسيوم في الدم قد تتسبب في إضعاف العظام وتكوين حصوات الكُلى والتأثير على طريقة عمل القلب والدِّماغ. يحدث فرط كالسيوم الدم عادةً نتيجة فرط نشاط الغدد جار الدرقية. وتقع هذه الغدد الأربع الصغيرة في الرقبة بالقرب من الغدة الدرقية.

إخلاء مسؤولية إن موقع يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
“جميع الحقوق محفوظة لأصحابها”

المصدر :” seha24 “

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *