اخبار الكويت

تايغر وودز و«نايكي» يضعان حدا لشراكة تاريخية

أعلن نجم الغولف الأميركي تايغر وودز أمس الاثنين انتهاء شراكته التاريخية مع شركة «نايكي» للمستلزمات الرياضية التي رافقته منذ خطواته الأولى في عالم المحترفين منذ أكثر من 27 عاماً.

 دوريفال جونيور

ولم يفز وودز، (48 عاماً) الذي يعتبر أيقونة حيّة ويعاني من إصابات متكررة، سوى ببطولة كبرى واحدة في الأعوام الـ15 الأخيرة، وكان ذلك في عام 2019، ليتقهقر في التصنيف العالمي إلى المرتبة 883.

وقال وودز عبر منصة «إكس» إنه «محظوظ» لأنه تمكن من تكوين هذه الشراكة في عام 1996، وشكر فيل نايت، المؤسس المشارك لشركة نايكي، وجميع الموظفين لدى العلامة التجارية.

وتابع: «سيتساءل الناس عما إذا كان سيكون هناك فصل آخر»، في إشارة على ما يبدو إلى شراكة جديدة مع شركة أخرى للمستلزمات الرياضية«، مضيفا»نعم. سيكون هناك فصل جديد”.

قامت شركة «نايكي» برعاية وودز منذ أن اقتحم عالم المحترفين في أغسطس 1996، عندما كان يبلغ 20 عاما.

واعتمدت العلامة التجارية الأميركية على إلدريك تونت وودز، وهو الاسم الحقيقي لوودز، من أجل توسيع رقعة انتشارها في الغولف، وهي رياضة كانت منغمسة فيها لأكثر من عقد من الزمن.

وباتت «نايكي» لاعبا رئيسا في هذا السوق، حيث قامت بالتسويق للأحذية والملابس والحقائب والأندية والكرات.

ووفقا لتقديرات وكالة فرانس برس، استنادا إلى الوثائق المالية، حقق قسم «نايكي» الذي يشرف على الغولف منذ ذلك الحين إيرادات تزيد عن 10 مليارات دولار، وبلغت ذروتها لتصل إلى 791 مليونا في عام 2013.

في المقابل، حصل وودز المتوّج بـ 15 لقبا في البطولات الكبرى على نحو 500 مليون دولار من شركة «نايكي»، حسب التقديرات. وكان آخر عقد وقعه عام 2013 لمدة عشر سنوات بقيمة 200 مليون دولار، وانتهى العام الماضي.

المصدر: الراي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *