اخبار الكويت

‏9000 مواطن وليس 12 ألفا على قائمة انتظار التوظيف منهم 3700 جامعي في تخصصات الهندسة و المحاسبة والقانون والإعلام والعلوم السياسية والباقي دبلوم وثانوية ومتوسط وابتدائي والترشيح سيتم بناء على الاحتياجات المتوافرة في النظام الآلي

  • استئناف العمل بالنظم المتكاملة بعد التحديث استعداداً لفتح باب التسجيل للتوظيف

مريم بندق

استأنف ديوان الخدمة المدنية العمل في النظم المتكاملة بعد تنفيذ أعمال التحديث استعدادا لفتح النظام لتسجيل الراغبين في التوظيف. وعلمت «الأنباء» أن 9000 مواطن فقط وليس 12 ألفا على قائمة انتظار التوظيف، منهم 3700 جامعي في تخصصات الهندسة والمحاسبة والقانون والإعلام والعلوم السياسية والباقي دبلوم وثانوية ومتوسط وابتدائي.

وأوضح مصدر لـ «الأنباء» أنه سيتم الترشيح بناء على الاحتياجات المتوافرة في النظام الآلي المرسلة من الوزارات والجهات والمؤسسات الحكومية، فمتى توافرت هذه الاحتياجات فسيتم الترشيح. وأوضح مصدر آخر أن 4 أسباب على الأقل وراء تكدس منتظري التوظيف الراغبين في العمل الحكومي. وقال إن السبب الأول ارتفاع أعداد الخريجين، والسبب الثاني عدم حاجة سوق العمل إلى بعض تخصصات الخريجين.

وأضاف: ان السبب الثالث جديد تم تطبيقه لأول مرة في هذه السنة المالية يتعلق بتحديد أعداد الدرجات المخصصة لكل وزارة وجهة ومؤسسة تابعة للديوان من قبل وزارة المالية. وتطرق إلى أن السبب الرابع يتمثل في إلغاء الاعتماد التكميلي والذي هو عبارة عن ميزانية مفتوحة لديوان الخدمة المدنية، ومن خلاله يتمكن من تحديد وترشيح أعداد من المواطنين، ولذلك كان يتم ترشيح من 25 ألفا إلى 27 ألف مواطن.

 

 

9000 مواطن وليس 12 ألفا على قائمة انتظار التوظيف والترشيح سيتم بناء على الاحتياجات المتوافرة في النظام الآلي

  • 3700 جامعي في تخصصات الهندسة و المحاسبة والقانون والإعلام والعلوم السياسية والباقي دبلوم وثانوية ومتوسط وابتدائي

علمت ” الأنباء” أن 9000 مواطن فقط وليس 12 ألفا على قائمة انتظار التوظيف، منهم 3700 جامعي في تخصصات الهندسة والمحاسبة والقانون والإعلام و العلوم السياسية والباقي دبلوم وثانوية ومتوسط وابتدائي .

وأوضح مصدر ل ” الأنباء”، أنه سيتم الترشيح بناء على الاحتياجات المتوافرة في النظام الآلي المرسلة من الوزارات والجهات والمؤسسات الحكومية، فمتى توافرت هذه الاحتياجات سيتم الترشيح. وتمنى المصدر توافر احتياجات من الجهات الحكومية لإعلان ترشيحات جديدة قبل 1 ديسمبر بعد وقف استلام كتب الترشيح الاحتياج الفردي المرسلة باليد.

 

 

4 أسباب وراء زيادة أعداد منتظري التوظيف منها تضاعف عدد الخريجين وتكليف “المالية” بتحديد الدرجات لكل وزارة وإلغاء الاعتماد التكميلي والاكتفاء من بعض التخصصات

 

أوضح مصدر في تصريحات لـ ” الأنباء”، أن هناك 4 أسباب على الأقل وراء تكدس منتظري التوظيف الراغبين في العمل الحكومي.

وقال إن السبب الأول ارتفاع أعداد الخريجين، فخلال فترات التسجيل الحالية يتم تسجيل من 28 ألفا إلى 30 ألف مواطن ومواطنة .

وتابع المصدر : السبب الثاني عدم حاجة سوق العمل إلى بعض تخصصات الخريجين، بل الذي حدث فعليا أنه أصبح هناك اكتفاء من أغلب التخصصات.

وأضاف أن السبب الثالث وهو جديد تم تطبيقه لأول مرة في هذه السنة المالية يتعلق بتحديد أعداد الدرجات المخصصة لكل وزارة وجهة ومؤسسة تابعة للديوان من قبل وزارة المالية .

وتطرق المصدر إلى أن السبب الرابع يتمثل في إلغاء الاعتماد التكميلي الذي هو عبارة عن ميزانية مفتوحة لديوان الخدمة المدنية ومن خلاله يتمكن من تحديد وترشيح أعداد من المواطنين، لذلك كان يتم ترشيح من 25 ألفا إلى 27 ألف مواطن.

 

 

استئناف العمل بالنظم المتكاملة بعد التحديث استعداداً لفتح باب التسجيل للتوظيف

 

استأنف ديوان الخدمة المدنية العمل بنظام التوظيف المركزي بعد تنفيذ أعمال التحديث استعدادا لفتح النظام لتسجيل الراغبين في التوظيف .

المصدر: جريدة الأنباء الكويتية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *