اخبار الجزائر

الإيطاليون ملزمون بالحصول على تأشيرة لدخول الجزائر و16 دولة أخرى

أثبت جواز السفر الإيطالي مرة أخرى أنه لا يهزم عندما يتعلق الأمر بقوة جواز السفر، على الأقل في أوروبا.

ووضع التحديث الأخير لمؤشر قوة جواز السفر لدليل Visa لشهر ماي 2024 جواز السفر الإيطالي. في المركز الثاني من أفضل جوازات السفر في العالم حتى الآن. والأول في قائمة جوازات السفر الأوروبية.

وفقًا لهذا المؤشر، اعتبارًا من ماي 2024، يمكن للإيطاليين الذين يحملون جوازات سفر. صالحة صادرة عن مقر الشرطة في إيطاليا. أو الممثليات الدبلوماسية والقنصلية الإيطالية في الخارج، السفر بدون تأشيرة تمامًا إلى إجمالي 107 دول حول العالم.

وتعليقًا على التصنيف، يشير بيسارت باجرامي، مؤسس موقع SchengenVisaInfo. إلى أنه على الرغم من أن جواز السفر الإيطالي كان أفضل جواز سفر في العالم. قبل بضعة أشهر، إلا أنه لا يزال الأقوى في أوروبا.

يمنح جواز السفر الإيطالي لحامله إمكانية الدخول بدون تأشيرة إلى 107 دولة. بينما يمكن الحصول على تأشيرات مبسطة للسفر إلى العديد من البلدان.

وبشكل أكثر تحديدًا، يلزم الحصول على تصريح سفر إلكتروني لعشر دول، وتأشيرة عند الوصول لـ 28 دولة. وتأشيرة إلكترونية لـ 20 دولة. إن مجرد كونك إيطاليًا، يمنحك إمكانية الوصول بدون جواز سفر وبدون تأشيرة إلى ما يصل إلى 44 دولة.

من ناحية أخرى، لا يلزم الإيطاليون الحصول على تأشيرة تقليدية لزيارة سوى البلدان السبعة عشر التالية: أفغانستان، الجزائر. جمهورية أفريقيا الوسطى، تشاد، جمهورية الكونغو، كوبا، إريتريا، غانا، ليبيريا، مالي، ناورو، النيجر، كوريا الشمالية، السودان، سوريا، تركمانستان، واليمن.

أما أفضل جواز سفر في العالم هو جواز سفر سنغافورة الذي يمنح مواطنيها إمكانية الوصول بدون تأشيرة إلى 159 دولة.

المصدر: الجزائر الآن

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *