اخبار الإمارات

خدمة الأمين وفرجان دبي يطلقان “المخيم الصيفي” 2023 غدا

دبي في 16 يوليو / وام / أعلنت خدمة الأمين ومبادرة فرجان دبي، عن انطلاق فعاليات “المخيم الصيفي” 2023 غدا وحتى 3 أغسطس القادم، وذلك في مجمع زايد التعليمي بدبي بفرعيه ( المزهر، البرشاء ) مستهدفا فئتي السنوات من 6 إلى 9 ومن 10 إلى 15 من كلا الجنسين.

ويهدف “المخيم” الى دعم أجيال المستقبل وتنمية فكرهم وتكوين شخصياتهم وصقل المواهب المبدعة، من خلال ما يقدمه من برامج متنوعة، فضلاً عن تنظيم عدد من الرحلات الخارجية الاستكشافية والعلمية.

ولفت عمر الفلاسي المشرف العام لخدمة الأمين، إلى الدور المجتمعي للأمين من خلال مشاركتها الثانية في المخيم الصيفي، والذي يعتبر جزءاً من المسؤولية المجتمعية التي توليها الخدمة اهتماماً بالغا، مشيراً الى أن المبادرة “تولي اهتماماً بالغاً بإعداد الأجيال القادمة، تماشياً مع رؤية دولة الإمارات في بناء مستقبل الانسان.

وأضاف الفلاسي أن “المخيم الصيفي” يعد فرصة مهمة لتدريب الشباب على مهارات الحياة والاستفادة من أوقات الفراغ في العطلة الصيفية، عبر إشراكهم في الأنشطة والبرامج والفعاليات.

وسيشمل المخيم التجارب العلمية كالذكاء الاصطناعي، والأنشطة الرياضية، إضافة للأنشطة الفنية مثل الرسم على السيراميك والرسم بالرمل، وغيرها التي تهدف إلى تطوير إمكانياتهم المعرفية بالإضافة الى عدد من المهارات الحياتية التي ترتبط بالبيئة الإماراتية، وتنظيم ورش الحرف اليدوية كصناعة الخزف، مع تعريف المشاركين بالسنع، تسهم في تعزيز مفهوم الهوية الوطنية الإماراتية.

اسلامه الحسين/ محمد جاب الله

المصدر: وكالة انباء الامارات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *