اخبار المغرب

كوكوس تعد بدينامية سياسية إيجابية ومحاربة الممارسات الدخيلة داخل “الجرار”

انتخب أعضاء المجلس الوطني لحزب الأصالة والمعاصرة البرلمانية الشابة نجوى كوكوس رئيسة لـ”برلمان البام”.

وخلفت كوكوس، مساء اليوم السبت، في المؤتمر الوطني الخامس المنعقد ببوزنيقة، فاطمة الزهراء المنصوري على رأس المجلس الوطني.

وتم انتخاب كوكوس، برلمانية ورئيسة الشبيبة الحزبية، بتصويت غالبية أعضاء المجلس الوطني الذين بلغ عددهم 400 عضو.

وقالت كوكوس إن “القيادة لن تنجح في مهامها دون أعضاء ومناضلي الحزب في مختلف الأقاليم، وأخبركم بأن مهنتي هذه لن تزيدني إلا قربا منكم، ومعا سنحقق المستحيل”.

وأردفت منوهة بالرئيسة السابقة للمجلس الوطني فاطمة الزهراء المنصوري “لا يخفى على أحد أن خلافة المنصوري في المجلس الوطني ليست بالمسألة الهينة، وأحيي فيها الوفاء لضوابط المؤسسة، كما أحيي صدقها مع نفسها ومع المواطنين”.

كما عبرت عن شكرها لعبد اللطيف وهبي، الأمين العام للحزب المنتهية ولايته، قائلة: “رغم الاختلافات يبقى الرجل الذي استطاع تجميع الحزب وخاض معارك ونجح فيها وترك مشاريع نعده بمواصلة العمل عليها”.

ولفتت المحامية في كلمتها إلى أن حزب “الجرار” في المرحلة القادمة “سيعرف دينامية سياسية جد إيجابية، وسيكون شعارنا هو القطع مع كل الممارسات الدخيلة على الحزب، والتي قد تكون زاغت بنا عن التأسيس”.

وأشارت إلى أنه أمام الفترة الدقيقة التي يمر بها الحزب “نؤكد أنه لا مناص من انخراطنا جميعا، قيادة وقواعد وأطرا، بشكل إيجابي للعودة إلى روح التأسيس، وتنزيلها على أرض الواقع، والتفوق في الاستحقاقات المقبلة”.

وتعد كوكوس، المنتمية إلى جهة الدار البيضاء سطات، من الأسماء التي برزت في العاصمة الاقتصادية، حيث كانت عضوا بالمجلس الجماعي للمدينة، وتم اختيارها في عهد الأمين العام الأسبق إلياس العماري رئيسة لشبيبة الحزب، لتكون أولى امرأة تقود هذا التنظيم الموازي.

المصدر: هسبريس

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *