اخبار المغرب

النتائج التي تحققها الكرة الوطنية في الآونة الأخيرة هي تفعيل لرؤية الملك محمد السادس اليوم 24

أوضح فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، أن النتائج التي تحققها الكرة الوطنية في الآونة الأخيرة، هي تفعيل لرؤية الملك محمد السادس على أرض الواقع بالاهتمام بالبنيات التحتية والتكوين والحكامة.

وأشار لقجع، في كلمته خلال الملتقى الدبلوماسي 126، المنظم من قبل المؤسسة الدبلوماسية، الأربعاء 7 يونيو الجاري، بمركب محمد السادس لكرة القدم، بحضور العديد من السفراء المعتمدين بالمملكة المغربية، إلى أن هذه الاستراتيجية مكنت من تشييد أكاديمية محمد السادس لكرة القدم، ومركب محمد السادس لكرة القدم، اللذين يساهمان في الرقي بمستوى كرة القدم المغربية وإبراز مواهب جديدة قادرة على حمل قميص المنتخب الوطني كما هو الشأن لأربعة لاعبين خريجي أكاديمية محمد السادس لكرة القدم شاركوا رفقة “أسود الأطلس” في نهائيات كأس العالم الأخيرة بقطر.

وأضاف فوزي لقجع، أن هذا اللقاء يهدف أيضا إلى تحديد الفرص المستقبلية التي يمكن اغتنامها لتحسين مستوى الممارسة، بعد ذلك، أجاب فوزي لقجع عن العديد من الأسئلة التي تم طرحها من طرف السفراء الذين حضروا هذا الاجتماع.

وفي بداية هذا الاجتماع، رحب رئيس المؤسسة الدبلوماسية عبد العاطي حابك بفوزي لقجع رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، والسفراء المعتمدين بالمغرب الذين حضروا هذا اللقاء التواصلي، مبرزا الأهمية التي يوليها المغرب للرياضة عموما وكرة القدم على الخصوص، باعتبارها ركيزة من ركائز المجتمع، الأمر الذي يتطلب تبني استراتيجية مندمجة.

ووصف “عبد العاطي حابك”، الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، بـ”المؤسسة المواطنة”، لتطويرها كرة القدم الوطنية حتى وصلت إلى العالمية، بعد بلوغ المنتخب الوطني الأول نصف نهاية كأس العالم بقطر، مشيرا إلى أن الأوراش التي فتحتها الجامعة ستعطي أكلها في السنوات القليلة المقبلة.

المصدر: اليوم 24

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *