اخبار المغرب

إدانة قاتلة صاحب مدرسة لتعليم السياقة بـ 30 سنة سجنا نافذا اليوم 24

أدانت غرفة الجنايات بمحكمة الاستئناف بطنجة، أمس الأربعاء، سيدة بتهمة القتل العمد مع سبق الإصرار والترصد، في حق مالك مدرسة لتعليم السياقة، وحكمت عليها بالسجن 30 سنة.

وتابعت هيئة الحكم المتهمة بعد تورطها في قتل الضحية داخل الشقة التي تكتريها بشارع محمد الخامس وسط مدينة طنجة، إذ صرحت أمام القاضي بأن الضحية قام بابتزازها والضغط عليها لتقرر إنهاء حياته بواسطة سكين بعدما استدرجته للشقة السكنية وأجهزت عليه بطريقة بشعة.

وناقشت المحكمة ملف المتهمة في جلسة سرية بعد طلب منها، يوم الثلاثاء الماضي، حيث لم تقو على الوقوف رغم تصريحاتها واعترافاتها أمام قاضي التحقيق باقتراف جريمتها .

وتعود وقائع الجريمة إلى شهر دجنبر 2022، حيث أوقفت عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة طنجة، على ضوء معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، سيدة يشتبه في تورطها في ارتكاب جريمة القتل العمد باستعمال السلاح الأبيض.

بحيث أن مصالح الأمن بمدينة أصيلة كانت قد توصلت ببلاغ للبحث لفائدة العائلة بعدما اختفى الضحية في ظروف مشكوك فيها، وذلك قبل أن تكشف إجراءات البحث أن واقعة الاختفاء كانت بخلفية إجرامية.

ومكنت عمليات البحث الميداني والخبرات التقنية المنجزة، من تحديد مكان إخفاء جثة الضحية داخل شقة تكتريها المشتبه فيها بمدينة طنجة، كما تم الاهتداء لمكان إهمال سيارته بمدينة وجدة، والتي تعمدت المشتبه بها نقلها إلى هذه المدينة لتضليل مسارات البحث.

 

المصدر: اليوم 24

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *