اخبار مصر

وزير البترول: نستهدف الوصول إلى 1000 محطة تموين السيارات بالغاز – صور


04:28 م


الإثنين 10 يوليو 2023

الإسكندرية محمد عامر:

قال المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، إن الوزارة تستهدف زيادة عدد محطات تموين السيارات بالغاز على مستوى الجمهورية إلى 1000 محطة، منوها أن العدد الحالي وصل إلى 800 محطة وباقي 200 محطة تحت الإنشاء قريبًا.

وأضاف الوزير أنه يوجد محطات متنقلة لتوفير الغاز على الطرق السريعة وأيضًا لإجراء عملية تحويل السيارات إلى غاز عن طريق الورش المتنقلة الحديثة وعددهم 5 ورش سيارات متنقلة للتسهيل على طالبي الخدمة.

وأوضح وزير البترول خلال افتتاحه محطة الوقود المتكاملة “غازتك/ إيني” بالكيلو ٣٨ طريق الإسكندرية القاهرة الصحراوي، اليوم الاثنين، أن الإسكندرية تستحوذ على 40% من إجمالي قطاع البترول على مستوى الجمهورية

وتفقد الوزير المحطة التي تبلغ مساحتها 5000 متر مربع، وتشمل على 4 نقاط شحن بالغاز الطبيعي، و3 طلمبات بنزين 92 و95، و2 طلمبة سولار، بقدرة تشغيلية 1600 متر مكعب/ الساعة.

وتبلغ طاقة المحطة تموين 2000 سيارة بالغاز الطبيعي يوميًا، فيما تشمل مركز متنقل لتحويل وصيانة السيارات للعمل بالغاز الطبيعي، ليصل عدد محطات التموين بالغاز الطبيعي التابعة للشركة في الإسكندرية 23 محطة.

شهد الإفتتاح كل من الدكتور مجدي جلال العضو المنتدب التنفيذي للشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية “ايجاس”، عبد الفتاح فرحات، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة غازتك، وائل جويد، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب بشركة غاز مصر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *