اخبار مصر

وزيرة التضامن: انخفاض نسبة التعاطي بين العاملين بالدولة لـ 1%


01:34 م


الجمعة 29 مارس 2024

كتب محمد أبو بكر:

أعلنت نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي ورئيس مجلس إدارة صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي، استمرار تكثيف حملات الكشف عن تعاطي المواد المخدرة للعاملين في الجهاز الإداري للدولة حيث انخفاض نسب التعاطي من 8 % عام 2019 إلى 1 % حاليًا.

وأشارت”القباج”، بحسب بيان صادر عن وزارة التضامن، اليوم الجمعة، إلى تطوير البنية التحتية لمراكز علاج الإدمان، حيث قام صندوق مكافحة الإدمان بمُضاعفة عدد الآسرة الحكومية خلال السنوات الأربعة الماضية ووصل عدد المراكز العلاجية الشركة والتابعة إلي 30 مركز علاجي؛ وبلغ عدد المُترديين على العلاج ما يقرب من 170 ألف مُتردد سنويًا.

وأوضحت وزير التضامن الاجتماعي، أن الحكومة تستعد حاليًا لإطلاق الخطة الوطنية لمكافحة المخدرات (2024 2028) برعاية كريمة من رئيس الجمهورية وهي الخطة التي أعدها صندوق مكافحة الإدمان بالتعاون مع كل الجهات المعنية و يمثل المكون الإعلامي أحد أهم محاورها.

وتوجهت الوزيرة، بالشكر لصُناع الدراما هذا العام وللشركة المُتحدة للخدمات الإعلامية لدورها البارز في الحد من مشاهد التعاطي في دراما شهر رمضان؛ حيث أظهرت نتائج المرصد الإعلامي للصندوق تراجع مشاهد التعاطي لتصل إلى 0,3%، بينما وصلت مشاهد التدخين إلي أقل من 3% من إجمالي المشاهد الزمنية للدراما في أول 10 أيام من دراما رمضان هذا العام بعدما كانت مشاهد التدخين والمخدرات تصل إلى 13 % في عام 2014 من إجمالي المساحة الزمنية لدراما شهر رمضان.

جاء ذلك خلال إطلاق الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي ورئيس مجلس إدارة صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي، مرحلة جديدة من حملة “أنت أقوى من المخدرات”؛ لرفع الوعى بخطورة الإدمان وتعاطي المواد المخدرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *