اخر الاخبار

تطورات جديدة في ملف مافيا بيع عمارة مجاورة للبرلمان.. مراسلة فرنسية تؤكد عدم الترخيص ببيع العمارة (+وثيقة)

تطورات جديدة برزت في ملف بيع عمارة محادية للبرلمان المغربي، بشارع محمد الخامس بالرباط، بعد حصول “اليوم24” على وثيقة رسمية صادرة عن محافظ باريس يؤكد من خلالها بأنه لم يرخص تماما لجمعية حماية الحيوانات الفرنسية بإجراء أي بيع العمارة   وأن الوثائق المستعملة من طرف المشترين المفترضين تتعلق بعقارات وتراخيص أخرى لا علاقة لها بالعقار موضوع عقد البيع الذي أنجزته أحد الموثقات المغاربة، وهو ما يعني أنها مزورة.

العمارة  المجاورة لمبنى البرلمان تعود ملكيتها لمواطنة فرنسية، وهي تعتبر من تراث مدينة الرباط  وهو الملك المسمى “أوراس بلاص” ذي الرسم العقاري R/1544K، كانت مملوكة لسيدة فرنسية الجنسية تسمى قيد حياتها Mme Margravite SIMON CHEMINADE، وهبتها قبل وفاتها لجمعية للرفق بالحيوان. وقد فوجأ    سكان العمارة   بغرباء يقتحمون العمارة ويقومون بأشغال دون رخصة ويدعون  أنهم اشتروا العمارة رغم أنها وقف يمنع بيعه.

وتأتي مذكرة محافظ مدينة باريس باعتباره صاحب سلطة الإشراف وتسيير الأملاك التابعة للجمعيات ذات النفع العمومي الفرنسية، كجواب على مراسلة للمنظمة المغربية لحماية المال العام التي استفسرت عن حقيقة هذا البيع، وهي وثيقة ستميط اللثام عن الغموض الذي تزامن مع عملية بيع عمارة أثرية تتواجد بشارع محمد الخامس بالرباط تفوق قيمتها خمسة ملايير سنتيم، والحال أنها بيعت بثمن بخس لأشخاص محترفين في العمليات العقارية المرتبطة بأملاك الأجانب، وهو ما يرفع احتمالية وجود مافيا  متخصصة في السطو على عقارات الغير.

ولا زالت الفرقة الوطنية للشرطة القضائية بالدار البيضاء تباشر إجراءات البحث مع كافة أطراف هذا البيع المريب، خصوصا بعد أن رفض محافظ حسان تسجيله والمصادقة عليه، كما تنظر محكمة الاستئناف بالرباط في دعاوى صورية تعمد أطراف البيع إقامتها لإضفاء الشرعية القضائية على عملية البيع وتجاوز تحقيقات النيابة العامة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *