اخبار مصر

“نخشى ضغط الثانوية وحبينا نخوض تجربة التعليم الفني”.. أوائل الدبلومات الفنية يكشفن أسرار تفوقهن


12:45 ص


الجمعة 07 يوليه 2023

كتب معتز عباس:

استضاف برنامج “يحدث في مصر”، المذاع عبر فضائية “ام بي سي مصر”، 6 طلاب من أوائل الدبلومات الفنية في مصر يرون قصص تفوقهن.

وقالت فاطمة الزهراء، الحاصلة على 99.5% فني تكنولوجيا الصناعات الحيوية: ” طول عمري دراستي كانت باللغة الانجليزية ولما حولت دراستي للغة العربية كنت بجيب درجات ضعيفة،

وأضافت: “التعليم المبني على التطبيق وهو ما جذبني إلى المجال بشدة، والمدرسة بيتعمل فيها ازاي نستخدم الكائنات الحية نعمل منها منتجات تفيد البشرية زي البكتيريا والفطريات”.

وأكملت: ” التعليم الفني مبني على التطبيق وهو ما جذبني إليه بشدة رغم اعتراض والدتي،وأتمنى يكون في تخصص تكنولوجيا حيوية في كل الكليات وبحلم أدخل كلية العلوم”.

ومن جانبها قالت إسراء إسماعيل الحاصلة على 99.14% في تخصص تركيبات ومعدات كهربائية: “حبيت أخوض تجربة التعليم الفني وتكرار ما فعلته اختي في نفس المجال وطموحي اقدم في كلية الهندسة”.

وأضافت بسملة عصام عبد المنصف الحاصلة على 93.9% تخصص فني زراعي فني صناعات غذائية، قائلة: “كنا نعيش في حالة طوارئ أثناء الامتحانات واصدقائي اندهشوا من التحاقي بالتعليم الفني”.

وذكرت ملك ياسر علي الأولى مكرر على الجمهورية في التعليم الفني بنتيجة 93.7%، إدارة وتشغيل مطاعم، إنه بسبب ظروفهم الاقتصادية الصعبة دخلت التعليم الفني ولم التحق بالثانوية العامة، متابعة: “كنت أخشى الضغط والتوتر في الثانوية العامة وهذا ما دفعني لدخول التعليم الفني الفندقي، وأتمنى دخول كلية سياحة وفنادق”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *