اخبار مصر

مصطفى الفقي: تدني التعليم أبرز مساوئ ثورة 23 يوليو.. وحذرنا منه منذ سنوات


12:33 ص


الأربعاء 26 يوليه 2023

كتب محمد أبوالمجد:

قال الدكتور مصطفى الفقي، المفكر السياسي، إن شخصية الرئيس دائما تحكم طريقة التعامل مع الأزمات، حيث أنه في كثير من الأزمات لايستمع المواطنين إلا من شخص الرئيس، مضيفًا “الناس بتحب تسمع صوت الرجل الأول للدولة خاصة في الأزمات”.

وأوضح “الفقي” في حواره لبرنامج “يحدث في مصر” على فضائية “إم بي سي مصر” اليوم الثلاثاء، أنه عادة ما يظهر الرؤساء عندما تتعقد وتطول الأزمات وليس في بدايتها لإعطاء الحلول الفارقة، متابعًا أن مصر تتميز بأنها دائما يكون بها حاكم يكون هو المرجع النهائي لكل الأمور.

وأردف: “في الغالب الرئيس يجعل وزرائه مستشارين في التخصصات المختلفة”، مؤكدًا أن الرئيس الراحل محمد حسني مبارك كان لا يتدخل في الأزمات إلا إذا كانت تستوجب الأمور ذلك أما الرئيس الراحل محمد أنور السادات كان يتحدث أكثر وكان مبادرا في التعامل مع الأزمات بينما الرئيس السيسي دائما في حالة عمل ويتابع ويناقش كل الأمور بنفسه.

وأشار إلى أن النظام التعليمي مرتبك وهذا خطأ متراكم منذ سنوات كثيرة مضت، قائلًا: “التعليم من أبرز مساوئ ثورة 23 يوليو والعبث بالتاريخ وتغيره وتطويعه لخدمة النظام القائم، لأننا حذرنا ونحذر من عدم الموضوعية وضرورة عمل مصالحة تاريخية بين الحكام والزعماء دون تحامل على أي شخص، والتاريخ ظالم في بعض الأحيان”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *