اخبار مصر

محافظ جنوب سيناء يفتتح المستشفى الميداني بـ”الطور” – صور


09:02 م


الأربعاء 21 يونيو 2023

جنوب سيناء رضا السيد:

افتتح اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، اليوم الأربعاء، المستشفى الميداني بمدينة طور سيناء، بحضور الدكتور أحمد السبكي، رئيس هيئة الرعاية الصحية، واللواء أحمد الإسكندراني، السكرتير العام للمحافظة، ومبروك الغمريني، رئيس مدينة طور سيناء، والدكتور عبد التواب عريضة، وكيل وزارة الصحة والسكان بجنوب سيناء، والدكتور أيمن رخا، مدير فرع هيئة الرعاية الصحية بجنوب سيناء.

وقال اللواء خالد فودة، إن المستشفى الميداني سيحل أزمة غلق مستشفى الطور العام، وييسر على المواطنين عناء السفر إلى مستشفى شرم الشيخ الدولي، أو مستشفى أبورديس العام، مؤكدًا أنه جرى تجهيزه على أعلى مستوى لتقديم خدمات طبية عالية الجودة لنحو 50 ألف نسمة، ومن المقرر أن يبدأ التشغيل الفعلي للمستشفى عقب الانتهاء من تشغيل الأجهزة الطبية بعد إجازة عيد الأضحى المبارك.

وأشار إلى أنه جرى نقل المستشفى الميداني من مدينة شرم الشيخ إلى مدينة طور سيناء لتصبح الخدمات الطبية متاحة لمواطني المدينة، خاصة لحالات الطوارئ التي كان يجري نقلها للمستشفيات بالمدن الأخرى.

وأكد أنه سيجري تقديم الخدمات الطبية لمواطني المدينة داخل المستشفى الميداني لحين الانتهاء من المجمع الطبي الجاري تجهيزه بحي النصر، المقرر افتتاحه في أكتوبر المقبل، لافتًا إلى أن القطاع الصحي بالمحافظة يشهد طفرة غير مسبوقة، سواء من جانب إنشاء مستشفيات جديدة مثل الجاري إنشائهما بمدينتي نويبع ودهب، أو من جانب التجهيزات الطبية عالية الجودة، وأيضًا توفير الكوادر الطبية في كافة التخصصات.

وأوضح أن المستشفى الميداني يضم 4 أسرة للاستقبال والطوارئ، و20 سرير عناية متوسطة، و4 أسرة رعاية مركزة، وغرفة عمليات متكاملة مجهزة للتعامل مع كافة الحالات المرضية الحرجة، بالإضافة إلى غرفة ولادة، ووحدة أشعة “سينية، تليفزيونية، مقطعية”، ومعمل للتحاليل الطبية، وصيدلية، وبنك للدم.

ومن جانبه، قال الدكتور أحمد السبكي، رئيس مجلس إدارة هيئة الرعاية الصحية، إن الخدمات الصحية بجنوب سيناء، أصبحت أفضل من السابق، خاصة بعد دخول نحو 25 منشأة طبية ما بين مستشفى، ووحدة صحية تعمل تحت مظلة التأمين الصحي الشامل.

وأوضح أن جنوب سيناء من محافظات المرحلة الأولى التي دخلت منظومة التأمين الصحي الشامل، وبلغت نسبة التسجيل في المنظومة 100%، مؤكدًا أن وزارة الصحة تقدم للمواطن السيناوي أفضل خدمة تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية، من أجل تطوير منظومة الصحة.

وأشار إلى أن منظومة التأمين الصحي الشامل بجنوب سيناء، تعد نموذجًا يحتذى به في كافة المحافظات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *