اخبار مصر

متحدث التعليم العالي: مهلة تقديم أوراق الطلاب العائدين من السودان وروسيا قابلة للتمديد


12:01 ص


الثلاثاء 16 مايو 2023

كتب معتز عباس:

كشف الدكتور عادل عبد الغفار المتحدث بإسم وزارة التعليم العالي، مصير الطلاب العائدون من السودان وروسيا، قائلاً: “جميع شكاوى الطلاب وأسئلتهم المتكررة يتم الإجابة عنها يومياً عبر المركز الإعلامي في صورة سؤال وجواب ويتم رصد كل الأسئلة عبر مواقع التواصل الاجتماعي”.

وقال “عبد الغفار”، في مداخلة هاتفية ببرنامج “كلمة أخيرة”، المذاع عبر فضائية “أون إي”، اليوم الإثنين، أنه في ضوء علاج كافة المشكلات المتعلقة بإلحاق الطلاب بالجامعات الخاصة والاهلية، تم تدشين رابط إلكتروني للتسجيل عليه وتوزيع الطلاب على الجامعات في كافة التخصصات، وعلى مدار اليوم فقط تم تسجيل نحو 7 آلاف طالب عبر الرابط.

وأكد أنه بتوجيهات من وزير التعليم العالي حسام عبد الغفار، تم إنشاء رابط إلكتروني لمجابهة اية مشكلات تتعلق بالالتحاق والتوزيع على الجامعات، تيسيرًا عليهم في إجراءات التحويل وسيتم توزيعهم.

وعن شكاوى الطلاب من الفترة الزمنية لجلب ملفاتهم من الجامعات السودانية أو الروسية، عقب قائلًا: “أنه تم السماح بمدة 3 أشهر لجلب الملف والأوراق والمحتوى العلمي قابلة للتمديد إذا اقتضت الضرورة”.

وحول الشكاوى بشأن ما يتعلق بالمقاصة العلمية، أوضح أن المقاصة العلمية هي بهدف التيسير على الطالب وليس التعسير، والهدف منها هو إعفاء الطالب من المقررات الدراسية التي انتهى منها في الجامعات السودانية والروسية، وهو أمر عادي وإجراء متبع حتى بين الجامعات المصرية في حال انتقال طالب من جامعة لاخرى، وهدفنا الإعفاء من المقررات التي انتهى منها الطلاب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *