اخبار مصر

قرار جديد من النيابة بخصوص طفلة دار الأيتام بقليوب


07:22 م


الثلاثاء 13 يونيو 2023

القليوبية أسامة علاء الدين:

قررت نيابة قسم شرطة قليوب، تسليم “طفلة” دار عمر بن الخطاب في قليوب لمسؤولي الدار على سبيل الاستضافة لحين اختيار دار مناسبه لها، وإعطاءها اسم، وطلبت النيابة التحفظ على كاميرات المراقبة بالدار، والاستعلام عن الدراجة النارية التي كان يقودها مرافق لسيدة ألقت الصغيرة أمام باب دار الرعاية لسرعة ضبطهما.

وقالت حنان الدالي، مدير إدارة دار عمر بن الخطاب للأيتام، إنه جرى إعطاء اسم ” كارما” للطفلة، مشيرة إلى أن الطفلة عثر عليها وهي في عمر ساعات وقت أن قامت السيدة بإلقاءها على باب الدار.

وأشارت الدالي، إلى أنه سيتم نقل الطفلة، غدا الأربعاء، إلى إحدى الدور المناسبة لعمرها بعد أن جرى عمل الإجراءات الصحية لها واستخراج كارنيه تأمين صحي لها.

البداية عندما تلقى مدير أمن القليوبية، إخطارًا من مأمور قسم شرطة قليوب، يفيد ورود إشارة من شرطة النجدة بتلقيهم بلاغاً من القائمين على دار رعاية عمر بن الخطاب للأيتام بدائرة القسم، يفيد عثورهم على طفلة حديث الولادة أمام باب الدار.

وانتقل ضباط قسم شرطة قليوب، إلى مكان الواقعة، وتبين وجود طفلة حديث الولادة، ملفوف في شال أبيض، ومغطى بمفرش سرير قطيفة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة، ونقل الطفلة إلى مستشفى قليوب العام لفحص حالتها الصحية، وتحرر بالواقعة المحضر اللازم وأُخطرت الجهات المختصة التحقيق، والتي أمرت بإيداع الطفلة في دار رعاية عمر بن الخطاب للأيتام.

وأمرت الجهات المختصة بسرعة تفريغ الكاميرات المحيطة بالدار، وتتبع خطوات المتهمين، والتعرف على هويتهما وسرعة ضبطهما والتحقيق معهم عن سبب إلقائهم الطفلة بهذه الطريقة.​

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *