اخبار مصر

في ذكرى انتصارات أكتوبر.. محافظ جنوب سيناء يكرم المجاهدين ومشايخ القبائل – صور


09:26 م


السبت 21 أكتوبر 2023

جنوب سيناء رضا السيد:
كرم اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، اليوم السبت، أسر المجاهدين من أبناء المحافظة، وذلك على هامش الاحتفال بالذكرى الـ50 لانتصارات أكتوبر المجيد.
وقال المحافظ، إنه حريص على تكريم المجاهدين في المناسبات الوطنية، وعلى رأسها ذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة، وذلك لدورهم البارز في حروب الاستنزاف، وحرب أكتوبر، مؤكدًا أن بدو سيناء أثبتوا على مر التاريخ أنهم صمام أمان بوابة مصر الشرقية.
وأوضح أن المجاهدين حرصوا على مساعدة القوات المسلحة في رصد تحركات العدو خلال فترة احتلال سيناء، لافتًا إلى أن سيناء تشهد الآن طفرة في شتى المجالات، نظرًا لاهتمام القيادة السياسية، بتنمية كافة الوديان والتجمعات البدوية التي توجد على أرض سيناء.
وأكد أن المشروعات التي تجري على أرض المحافظة بمختلف مجالاتها من بنية تحتية وفوقية، ومجمعات تنموية، وطرق وصحة وتعليم، دليل على الاهتمام بهذا الجزء الغالي من الوطن، و الزاخر بالثروات الطبيعية، وجمال طبيعي خلاب جعلها على قائمة الأماكن السياحية العالمية.
وأضاف أن المحافظة لا تدخر أي جهد من أجل تطوير مدينة شرم الشيخ، وإظهارها بالمظهر اللائق أمام الوفود مختلف دول العالم، لشهرتها العالمية في مجال السياحة، وخاصة في مؤتمر تغير المناخ الذي جعلها على رأس قائمة مدن السياحة العالمية بشهادة مختلف الوفود العالمية.
جاء ذلك خلال اللقاء الذي عقده محافظ جنوب سيناء، مع مشايخ وعقلاء وأسر مجاهدي جنوب سيناء، بحضور الدكتورة غادة شلبي نائب وزير السياحة، والشيخ إبراهيم رفيع نائب رئيس مجلس القبائل العربية، والقيادات التنفيذية بالمحافظة.
وكرم المحافظ عددًا من أبناء وأحفاد وأسر المجاهدين كنماذج، إضافة إلى تكريم عددًا من مشايخ وعواقل المحافظة.
وأكد مشايخ القبائل البدوية، أنهم على عهد أجدادهم، ومستمرين في حماية المدقات والدروب الجبلية، والتعاون مع رجال الأمن للتصدي بكل حسم وقوة لكل من تسول له نفسه العبث بأمن وأمان مصر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *