اخبار الكويت

ليفربول يأمل «فكّ عقدة» تشلسي

أن يُعلِن مدرب بحجم الألماني يورغن كلوب الرحيل عن فريق يشرف عليه منذ 2015 وأعاده بين كبار إنكلترا وأوروبا، فهذه صدمة هائلة لليفربول ومشجعيه يمكن تؤثر على حظوظ المنافسة على أيّ لقب، بدءاً من المواجهة الصعبة مع تشلسي، اليوم الأربعاء، في المرحلة 22 من الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم.

ويأتي هذا الإعلان وليفربول في صدارة الدوري برصيد 48 نقطة وبفارق 5 نقاط عن مانشستر سيتي، حامل اللقب، الذي لعب مباراة أقل.

توماس توخل

ويبحث لاعبو الـ «ريدز» حين يستضيفون تشلسي، التاسع (31)، عن «فكّ العقدة» أمام الفريق اللندني الذي عادت إليه الحياة في الآونة الأخيرة بتحقيقه 3 انتصارات متتالية في الدوري واكتساحه ميدلزبره من المستوى الثاني 61 ليبلغ نهائي كأس رابطة الأندية المحترفة، حيث يتواجه مع ليفربول في 25 فبراير المقبل.

ولم يذق ليفربول طعم الفوز على تشلسي في المواجهات الست الأخيرة على صعيد الدوري، فخسر الأولى في هذه السلسلة على أرضه 01 في مارس 2021، قبل أن يتعادل في الخمس التالية.

أما «سيتي»، فيخوض اختباراً سهلاً على أرضه ضد بيرنلي، فيما يحلّ مانشستر يونايتد، الثامن (32)، ضيفاً على ولفرهامبتون، والذي يتخلّف عن «الشياطين الحمر» بفارق 3 نقاط.

إسبانيا

يخوض برشلونة المتعثّر وصاحب المركز الرابع (44)، مباراته أمام أوساسونا، اليوم الأربعاء، والمؤجلة من المرحلة 20 في الدوري الإسباني، بعد إعلان مدربه تشافي هرنانديز رحيله في نهاية الموسم.

كما يطمح أتلتيكو مدريد إلى البقاء في المركز الثالث (44)، عندما يستضيف رايو فايكانو، اليوم أيضاً، في مباراة مؤجلة من المرحلة ذاتها.

وسيكون برشلونة، حامل اللقب، مطالباً بردّة فعل أمام ضيفه أوساسونا بعد الخسارة المدوّية أمام ضيفه فياريال 35، والتي تلت خروجه من ربع نهائي الكأس المحلية بخسارته أمام مضيفه أتلتيك بلباو 24 بعد التمديد، ما أدى إلى قرار مفاجئ من مدربه تشافي بإعلان رحيله.

وتراجع أداء برشلونة بشكل كبير هذا الموسم، فخسر أمام ريال مدريد 14 في نهائي كأس «السوبر» في الرياض.

المصدر: الراي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *