اخبار مصر

ضبط أسلحة ومخدرات بأسوان ودمياط

شن قطاع الأمن العام بمُشاركة الأجهزة الأمنية بمديريات أمن (أسوان – دمياط) حملات أمنية بعدد من دوائر أقسام ومراكز الشرطة، حيث أسفرت جهودها عن ضبط (9) قضايا مخدرات “اتجار” وسلاح نارى.. بإجمالى (6,500 كيلو جرام من مخدر الحشيش – 6 كيلو جرام من مخدر البانجو – كمية من مخدر الهيروين – كمية من مخدر الشابو – عدد من الأقراص المخدرة) بحوزة 6 متهمين “لـ 5 منهم معلومات جنائية” ، وكذا ضبط (3 فرد محلى – طلقتين) وتنفيذ (800) حكم قضائى متنوع.

 

وأسفرت الجهود عن ضبط (4) قضايا مخدرات “إتجار”.. بإجمالى (8,500 كيلو جرام من مخدر الحشيش – 17 كيلو جرام من مخدر البانجو – 5 كيلو جرام من مخدر الهيدرو – كمية من مخدر الهيروين) وكذا ضبط (2 فرد محلى – عدد من الطلقات) بحوزة (5) متهمين “لـ 4 منهم معلومات جنائية”.

 

تم إتخاذ الإجراءات القانونية ، وجارى إستمرار الحملات الأمنية.

 

ووضع قانون الأسلحة والذخائر رقم 394 لسنة 1954 المعدل وفقًا لقرار رئيس مجلس الوزراء رقم 1610 لسنة 2015 عقوبات كبيرة بشأن حيازة في مصر بدون ترخيص أو حتى منتهية الترخيص ولم تجدد، حيث أباح القانون البدء في إجراءات تجديد ترخيص السلاح قبل انتهاء الرخصة بثلاثة أشهر، ومن ثم فلا مجال لحيازة السلاح بعد انتهاء رخصته، فقد أوجب القانون تسليمه لقسم الشرطة إذا انتهت مدته أو رفض طلب تجديد الترخيص”.

 

عاقب القانون بالحبس مدة لا تقل عن شهر وغرامة لا تقل عن 50 جنيهاً ولا تزيد على 500 جنيه لحيازة الأسلحة البيضاء، كما يعاقب بالسجن وغرامة لا تجاوز 5 آلاف جنيه لحيازة الأسلحة النارية غير المششخنة أو ذات الماسورة المصقولة من الداخل”.

 

وتصل العقوبة للسجن المشدد وغرامة لا تجاوز 15 ألف جنيه فى حال حيازة الأسلحة المششخنة مثل المسدسات فردية الإطلاق البنادق ذاتية التعمير، كما تصل العقوبة إلى المؤبد وغرامة لا تجاوز 20 ألف جنيه لحيازة أسلحة مثل المدافع والمدافع الرشاشة والبنادق الآلية والنصف آلية ومسدسات سريعة الطلقات”.

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *