اخبار مصر

“حدث مهم”.. محمد العرابي تعليقصا على مشاركة الرئيس السيسي في قمة ميثاق التمويل العالمي الجديد


07:51 م


الأربعاء 21 يونيو 2023

كتب محمد أبوالمجد:

قال السفير محمد العرابي رئيس المجلس المصري للشئون الخارجية، إن مشاركة الرئيس السيسي في قمة ميثاق التمويل العالمي الجديد يعتبر حدث مهم وكبير، مشيرًا إلى أن العالم أدرك أن هناك ضرورة لتحريك الاقتصاد الدولي والذي لا يأتي بالعقوبات، أو بوضع حدود للتبادل التجاري، ولكن يجب أن يكون هناك قدر أكبر من الانفتاح وحوافز للدول المتضررة لإعادة بناء اقتصادها مرة أخرى.

وأضاف “العرابي” في مداخلة هاتفية لبرنامج “الحياة اليوم”، على فضائية “الحياة” مساء الأربعاء، أنه حينما تتضرر مجموعة كبيرة من الدول اقتصاديًا فأنه يؤثر على التقدم أو الاقتصاد في الدول التي كانت تقول إن لديها اقتصاد قوي سواء غربي أو غيره، لأنه في النهاية ينعكس ذلك على الأسواق والاقتصاد.

وتابع: “في النهاية إحنا أسواق وحينما تضعف الأسواق تضعف الدول المنتجة، وبالتالي فأن هناك إدراك الآن مهم بأنه يجب يكون هناك تحفيز لاقتصاديات الدول التي عانت كثيرًا من الحرب الروسية الأوكرانية، بمثابة محرك للاقتصاد الدولي بشكل عام”.

وأردف، رئيس المجلس المصري للشؤون الخارجية: “تعودنا أن مثل هذه الاجتماعات بيكون في التزامات وتعهدات ولا تنفذ بشكل دقيق ولم ينتج عنها تحرك على أرض الواقع”، مؤكدًا أنه يتمنى أن يكون هذا التجمع له تأثير أكثر وأن يكون هناك التزام بالتعهدات وأن يكون هذا التجمع معني بالدول التي تضررت من الأزمة العالمية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *